المحليةشريط الاخبار

 الجوازات السعودية .. تسمح بدخول المواطنين مع العمالة المنزلية المرافقة لهم

الحدث – الرياض

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية : انه إنفاذاً للتوجيهات الكريمة ، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة ، يسمح بدخول المواطنين والمواطنات وأفراد أسرهم من غير السعوديين : ازواجهن ، وزوجاتهم ، وأبنائهم ، وبناتهم ، وكذلك العمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم ، الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة.

وأوضحت الجوازات : أنه يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية ، إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم من غير السعوديين ، وذلك للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ.

وأبانت : أن ذلك يتم عبر الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي – الخدمات العامة – الرسائل و الطلبات – الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين – اختيار أحد منافذ القدوم : الخفجي ، أو الرقعي ، أو البطحاء ، أو جسر الملك فهد ، وذلك في المرحلة الأولى ، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وأكدت الجوازات : ضرورة إحضار شهادة فحص PCR لغير السعوديين ، مع ظرورة ان لايكون قد مضى عليها أكثر من 48 ساعة ، و يجب انت تكون نتيجة الفحص سلبية من فايروس كورونا كوفيد 19.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى