المحلية

مدير تعليم تبوك يطّلع على آلية تسليم المقررات بمدارس المنطقة ويدشن برامج التدريب “عن بعد” على منصّة مدرستي

الحدث :
شارك المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري في تسليم المقررات الدراسية للطلاب وأولياء أمورهم من خلال زيارته الميدانية للمدرسة السعودية الابتدائية اليوم، للاطلاع على جاهزية بداية العام الدراسي الجديد وفق الإجراءات الاحترازية، وتسليم المقررات واستمرار العملية التعليمية للطلاب “عن بُعد” في جميع مدارس المنطقة.
واستمع مدير التعليم إلى شرح من قائد المدرسة محمد الشهري عن آلية تسليم المقررات وفق الجداول الزمنية المحددة، وكذلك آلية متابعة الطلاب من المنازل ودعم المعلمين لطلابهم من خلال القاعات الافتراضية، وغرف العزل بالمدارس التي تسهم في التأكد من سلامة الطلاب والمعلمين.
وأكد مدير التعليم على حرص واهتمام سمو أمير منطقة تبوك على متابعة مسيرة التعليم، في ظل اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بذلك ليحظى الطلاب بالتعليم وفق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) ، منوهاً في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم وإدارة تعليم تبوك في سبيل تمكين دعم تعليم الطلاب عن بُعد .
كما افتتح العُمري اليوم في مركز التدريب التربوي برامج التدريب “عن بعد” على مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني منصّة “مدرستي” لشاغلي الوظائف التعليمية من معلمين وقادة مدارس، وذلك من خلال “المدربين المركزيين” في إدارة التعليم بالمنطقة، بهدف إكسابهم مهارات استخدام المنصّة، وتعزيز المفاهيم الأساسية في التعليم الإلكتروني المتمركز حول الطلاب وآليات التفعيل المناسبة فيما تنطلق البرامج المماثلة لشاغلات الوظائف التعليمية غداً الأربعاء .
ويأتي البرنامج التربوي الذي يستهدف تدريب أكثر من 20 ألف من المعلمين والمعلمات والقيادات المدرسية ووكلاء ووكيلات بالمدارس، في إطار استعدادات تعليم تبوك لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1442، لتهيئة وتدريب شاغلي الوظائف التعليمية في مهارات التعليم الإلكتروني.
وقال مدير التعليم في كلمته خلال افتتاح البرامج: لقاءكم اليوم وما يليها من لقاءات متتالية هو انطلاقة مباركة للتدريب والتدرب والإثراء حول هذه المنصة المباركة، التي سيستفيد منها المعلم والطالب والأسرة وجميع أعضاء المنظومة التعليمية، وكلي ثقة في جميع الزملاء والزميلات أن نكون على قدر المسؤولية .

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق