المحلية

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرأس اجتماع البصمة البيئية

الحدث :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بقاعة الاجتماعات في مكتبه بالإمارة اليوم الاجتماع الثالث للبصمة البيئية، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة.
واستعرض الاجتماع نسبة إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وادي عرعر، واستعراض نسبة الإنجاز في مشروع ” إعادة توطين نبته الروثه”، كما ناقش الاجتماع إطلاق مشروعات ميادين البصمة الشجرية في محافظات رفحاء وطريف والعويقيلة وتطوير الميادين في مدينة عرعر والمحافظات.
ودعا سموه لتعاون الجميع لإنجاح مبادرة البصمة البيئية بالصورة النموذجية المثلى من خلال التنسيق في مرحلة التخطيط والتكامل في مراحل التنفيذ والمتابعة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – والحفاظ على البيئة بمنطقة الحدود الشمالية وتنميتها بما يجعلها آمنة وصحية بشكل مستدام بإذن الله .
ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام وعناية بالمحافظة على البيئة وتنميتها .
وأهاب سموه بالشركات والمؤسسات غير الربحية ذات الصلة والروابط البيئية للإسهام وأفراد المجتمع في الحد من التدهور البيئي من خلال التوعية المستمرة بأسباب التنمية البيئية وحمايتها ومخاطر تدهورها، وبالتوقف عن الصيد الجائر، ورمي المخلفات وقطع الأشجار .
كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، اتخذ حيالها العديد من القرارات.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق