المحلية

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يترأس اجتماع لجنة التعديات بالحدود الشمالية

الحدث :
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بقاعة الاجتماعات بالإمارة، اجتماع لجنة التعديات بالإمارة.
وناقش الاجتماع خطة التصدي لمشكلة التعديات بمختلف أشكالها وصورها وقائيًا وعلاجيًا وفق النظام والإجراءات المعتمدة.
كما ناقش كم ونوع التعديات المزالة وما اتخذ بشأنها من عقوبات خلال الفترة الماضية وما سيتم خلال الفترة القادمة، للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة واستثمارها بالطرق المثلى التي تخدم الصالح العام .
كما بحث الاجتماع تسريع إجراءات البلاغات وحشد الجهود لكشف حالات التعدي ومعالجة الآثار المترتبة عليها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة أولاً بأول ومنعها قبل وقوعها أو تفاقهما.
وشدد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على أهمية تطبيق الأنظمة على الجميع دون استثناء أو تهاون، تماشياً مع سياسة الدولة الهادفة إلى المحافظة على الأراضي الحكومية ومنع استغلالها، إضافة إلى الحد من حالات الاعتداء على الأرضي الحكومية بمختلف أنواعها، موجهاً أعضاء اللجنة برفع وتيرة التنسيق والتكامل والتعاون، وتكثيف عمليات الرصد والمتابعة للتعديات على الأراضي الحكومية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بالإزالة الفورية أولاً بأول، وفق الأنظمة واللوائح ذات الصلة.
وأشاد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بأبناء المنطقة لالتزامهم بالأنظمة والمحافظة على أراضي وممتلكات الدولة والمحميات وعدم التعدي، والمسارعة بالإبلاع عن من تسوِّل له نفسه ذلك، داعيًا الجميع للمزيد من الالتزام والتعاون، مثمنًا تعاون الأجهزة المعنية بمنع التعديات ومعالجة ما يقع منها دون تأخير.
كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ حيالها التوصيات اللازمة .

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق