أخبار منوعة

ضد الحريق والحشرات.. نسيج مبتكر للزي العسكري الأميركي

الحدث :

أطلق الجيش الأميركي دعوة لابتكار زي موحد جديد اشترط أن يكون مثبطًا للحرائق وطاردًا للحشرات. وبحسب ما نشره موقع New Atlas، نجح فريق بحثي بقيادة دكتور راماسوامي ناغاراجان، من مركز لويل للمواد المتطورة بجامعة ماساتشوستس، في ابتكار مادة جديدة متعددة الوظائف مصنوعة من النايلون والقطن ومواد كيميائية غير سامة.

الزي العسكري أمس واليوم
وقطعت الأزياء العسكرية شوطًا طويلاً منذ الأيام، التي كانت وظيفتها الرئيسية فيها تحديد الجانب الذي ينتمي إليه الجندي لترهيب العدو. وفي الأيام الخوالي، ربما كان الزي الرسمي مثيرًا للإعجاب وملونًا، لكنه كان أيضًا غير مريح، ويصعب تنظيفه والعناية به، ولم يكن عمليًا بدرجة كافية سواء في المهام القتالية أو اليومية.

أما اليوم فقد أصبح الزي الرسمي عالي التقنية بشكل متزايد، بما يشمل مزايا التمويه الرقمي والحماية من العوامل البيولوجية والكيميائية والانفجارات وحتى القفازات أصبحت ذاتية التسخين.

متطلبات الجيش الأميركي
وتشمل متطلبات الجيش الأميركي لتصميم وابتكار زي عسكري حديث أن يكون زيًا موحدًا ومريحًا ويناسب الظروف المناخية المختلفة ويسهل غسله لكن يمتاز بالمتانة ومقاوم للحريق ويمكنه صد الحشرات، بالإضافة إلى مراعاة أن يكون التصنيع غير مكلف وصديق للبيئة أيضًا.

المصدر – العربية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق