ضيف وتفاصيل

نجلاء حمود تعتبر اول سعودية جمعت المجال التعليمي والطبي والهندسي معاً .

حوار : نغم محمد 

كاتبة مبدعة جمعت بين عدد من التخصصات المختلفة وابدعت بكل المجالات التي خاضتها وكان لها الحضور القوي والمحبة الكبيرة من الجمهور الذي دائما يحيطها بكلمات الدعم والتشجيع لما لها من قوة حضور وابداع بكل حرف تكتبه كان لنا شرف اللقاء بنجلاء حمود الكاتبة المبدعة والمتألقة دوماً..

 

١- جمعتي بين مجالات عدة ، ومختلفة في التخصصات مابين علمي وطبي وهندسي وتأليف
حدثينا عن هذه التميز والإبداع والتنوع؟

أنا نجلاء حمود المحياوي گان طموحي أن اتميز بشيء قادر الحصول من جهد وتركيز في العمل والمثابرة وقد حصلت على شهادة بكالوريوس جغرافيا من جامعة الملك عبد العزيز بمرتبة جيد جداً مرتفع ونظراً لشغفي للجغرافيا كان من ضمن المواد التي تدرس جغرافيا طبية وكانت لدراسة المادة كتخصص لابد من ابتعاث خارجي وقد سلكت ان ادرس دبلوم نظم المعلومات الطبية في معهد عالي وكان من ضمن المواد تكويد الامراض وترميزها وقد سلكت سلك العمل ٧ سنين في قطاع صحي ولله الحمد وقد كانت لدي ميول رسم وعشقي لدراسة الجغرافيا وقد درست مادة جغرافيا عمرانية وفضلت ان ادرس دبلوم تصميم ديكور داخلي ولله الحمد انجزت وابدعت

٢- ماهو الدافع والمحفز الذي ساهم في حصولك على هذه الشهادات العلمية المتنوعة التخصصات؟
الشغف والطموح ان اكون اول سعودية شابة جمعت ثلاث مجالات متنوعة ولابد من الاتقان والابداع ودعم ايضاً من صاحب السمو الامير محمد بن سلمان ال سعود في دعم المواهب والشاب الطموح والساعد المحفز لهم بالهمة فالشاب كهامة جبل طويق .

٣- حدثينا عن خبراتك الطبية بصفة خاصة ؟
دبلوم نظم المعلومات الصحية هو ادخال البيانات وتجميعها في نظام واجهزة ليسهل الحصول عليها اما تكويد الامراض وترميزها لتوافق عالمياً ويسهل التعرف على السجل المرضي للمريض ولله الحمد حصلت على رخصة تصريح لمزاولة المهنة الطبية وخبرتي اجتازت ٧ سنين في قطاع صحي ولله الحمد والمنة.

٤- ماهي النجاحات التي حققتيها في مجال الديكور ؟
الحمد لله تعرض علي تصاميم هندسية داخلية واهم شي الابتكار وحب والشغف في الرسم والتخطيط واهم شي هو ارضاء العميل ونقترح له على حسب امكانياته المتقاربه و عملي في الديكور عمل حر حالياً ليس مربوط بمكتب هندسي محتكر لكن اقبل الاعمال التي تعرض لي .

٥- التأليف موهبة فماهو المجال الذي تدور حوله كتبك ؟

لدي كتاب خواطر باللغة العربية وكتاب اخر خواطر مترجم باللغة الانجليزية واخر كتاب لي عبارة عن رواية باللغة العربية .

٦- نتشرف بمعرفة أسماء كتبك وكيف يمكن للقارىء الحصول عليها ؟

لدي يا استاذة نغم ثلاث مؤلفات ولله الحمد ، الكتاب الأول لي طفلي الصغير هو كتاب كلمات مبعثرة هو عبارة عن خواطر للكاتب وهو من دار ملهمون للنشر والتوزيع اما الكتاب الثاني كتاب غنجات قلب هو عبارة عن كتاب انجليزي وعربي وهو من دار سيبويه أما الكتاب الأخير كتاب انغام وهو عبارة عن رواية نفسية واجتماعية وقصة واقعية وخيالية بنفس الوقت من مزج المؤلف والرواي لها .
ويمكن الحصول عليها في مكتبات جرير ومكتبات فيرجن وايضاً مواقع المتصفحات لتحميل الكتب واشكرك يا استاذة نغم على هذا اللقاء الممتع كصحفية متألقة وكاتبة لكتاب قصة قصيدة وبإنتظار وصول كتابك الجديد معركة الحب قريباً .. فنغم كاتبة وصحافية يشهد لها القارئ بمواضيعها المميزة .

مبادروة ملتزمون

‫6 تعليقات

    1. الأخت الغالية الكاتبة الأستاذة القديرة نجلاء حمود المحياوي مبدعة في مجالات متعدده وهذا أن دل يدل على طموحها العالي وحبها لحصد النجاح بالإضافة
      إلى أخلاقها العالية وتواضعها الجم
      ولا نملك إلا ندعوا لها الله بدوام
      التوفيق والسداد

      أخوكم
      ناصر بن عليثه المحياوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق