الدولية

أحكام بالسجن والغرامة في البحرين للمتورطين في غسيل الأموال الإيرانية

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، اليوم الخميس، متهمين بغسيل أموال، مرتبطين بالبنك المركزي الإيراني وبنوك إيرانية أخرى.

ونقلت صحيفة “الوطن” البحرينية، عن المحامي العام المستشار نايف يوسف محمود أن “المحكمة الكبرى أصدرت أحكاماً حضورية اعتبارية بالإدانة في 7 قضايا خاصة بغسل الأموال، والمتهم فيها البنك المركزي الإيراني بالاشتراك مع عدد من البنوك الإيرانية و”بنك المستقبل” و3 من مسؤوليه”.

وقضت المحكمة في كل قضية بإدانة المتهمين جميعاً، ومعاقبة مسؤولي “بنك المستقبل” بالسجن 5 أعوام، وتغريم كل منهم مبلغ مليون دينار، وتغريم البنك المركزي الإيراني وغيره من البنوك المتورطة بمليون دينار لكل منها، مع مصادرة مبالغ التحويلات المالية موضوع الجريمة، التي تبلغ 47 مليون دينار فضلاً عن مصادرة مبالغ التحويلات البالغة 13 مليون دولار.

وأعلنت النيابة العامة في البحرين سابقاً كشفها تخطيط البنك المركزي الإيراني لغسل مليارات الدولارات عبر “بنك المستقبل” في البحرين، الخاضع لبنكين إيرانيين، هما البنك الوطني الإيراني “ملي” وبنك صادرات إيران، لتمرير المعاملات المالية المشبوهة لصالح جميع الكيانات الإيرانية، وعلى رأسها البنك المركزي الإيراني، عبر نظام “السويفت”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق