المحليةشريط الاخبار

*محافظ القرى يقف على استعدادات مهرجان الرمان الوطني في نسخته “التاسعة”*@BahaPrincedom

*ينطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري تحت رعاية امير منطقة الباحة*

 

تفقد محافظ القرى خالد العبيلان يوم امس الاستعدادات الجارية بمقر المهرجان، ورافقه اثناء جولته المشرف العام على إدارة المهرجانات والاحتفالات بامارة المنطقة ماجد بن مسفر الغباشي ورئيس بلدية المحافظة المهندس سعيد صالح الزهراني، ورئيس مجلس إدارة واعضاء الجمعية التعاونية للرمان بمنطقة الباحة.

واطلع “العبيلان” ومرافقيه خلال الزيارة على التجهيزات والاستعدادات التي سيشهدها المهرجان، وحث على أهمية بذل الجهود وتكريسها لإظهار المهرجان بالشكل المشرف وفق رؤية واهتمام سمو أمير المنطقة وتطلعات زوار المهرجان.

وأوضح  “العبيلان” ان المهرجان في نسخته التاسعة لهذا العام سيشهد نقلة نوعية من حيث العرض والمحتوى ، و توسعات في عدد الأركان والمعارض المشاركة ، لطرح منصات للرمان ومشتقاته، بالإضافة إلى التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة له والمحاكية لمجالات الاهتمام بزراعة الرمان، الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في دعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للرمان، كما أنه سيُثري قطاع منطقة الباحة السياحي بشكل عام ومحافظة القرى بشكل خاص خلال فترة إقامته.

وبين أن مهرجان تسويق الرمان يُعزّز من استمرارية التصاعدات النسبية في مخرجات الرمان من حيث الجودة النوعية والتغلب على المعوقات بهدف إبراز منتوج الرمان وتحقيق قفزات نوعية متسارعة في آلية العرض والتسويق على نطاق واسع.

وأكد “العبيلان” أن المهرجان يحظى باهتمام لافت من قبل اهالي منطقة الباحة وكذلك الوفود الزائرة للمنطقة من مختلف انحاء المملكة خلال فترة تنظيمه، لما يتميز به من منتوجات معروضه وما يحويه من أركان والعروض التراثية ، إضافةً للفنون التشكيلية وفلكلورات الفنون الشعبية والفعاليات المتعددة المصاحبة له.

الجدير ذكره أن مهرجان الرمان الوطني التاسع سينطلق تحديدا يوم الاثنين الموافق ١٩ / ١ / ١٤٤٢هـ ، بتنظيم من قبل الجمعية التعاونية للرمان بمنطقة الباحة بالتعاون مع شركاؤها ، بمقر مبنى الجمعية الواقع بطريق الملك عبدالعزيز (مفرق بيدة).

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى