التعليمشريط الاخبار

إدارة تعليم الرياض توفر الدعم والتوعية للطلاب والطالبات وأولياء الأمور مع انطلاق العام الدراسي عن بُعد

الحدث – الرياض

وجّهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض مدارس ومكاتب التعليم الحكومية والأهلية بتهيئة الطلاب والطالبات وتوعية أولياء أمورهم للعام الدراسي بما يحقق التوافق والتكيف النفسي والاجتماعي لبناء اتجاه إيجابي نحو التعلم عن بُعد.
وأكدت الإدارة أهمية الإرشاد الطلابي في تقديم التوجيهات المناسبة للأسرة لتهيئة أماكن التعليم عن بُعد، وتفعيل التقنية، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة لتعليم أبنائهم، وإيجاد أفكار إبداعية تصب في ربط الطلاب المستجدين بمدارسهم وتهيئتهم للتعليم عن بُعد.
وأهابت بالحرص على توعية أولياء الأمور بأهمية متابعة أبنائهم وتحفيزهم في رحلة تعليمهم عن بُعد، والاستفادة من منصة مدرستي، وتوظيف التقنية بما يخدم العملية التعليمية، والاستفادة من وحدات الخدمات الإرشادية لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية للطلاب وأولياء أمورهم من الثامنة صباحا حتى الـ 12 ظهرا.
وشددت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض على ضرورة متابعة الطلاب والطالبات الذين قد يواجهون صعوبة في الدخول على منصة مدرستي، وتقديم الرعاية والخدمات المناسبة لهم، واستشعار المسؤولية تجاههم في جميع الأوقات، بما يحقق نواتج تعلم تسهم في عام دراسي مميز وحافل بالعطاء والإنجازات.

 

المصدر – تعليم الرياض

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق