الصحة

«النمر» يوجه 4 نصائح لمن يتناولون دواء الكولسترول

نصح الدكتور خالد النمر، أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من يتناولون دواء الكولسترول، بضرورة متابعة وظائف الكبد وأنزيم العضلات ووظائف الكلى وتحليل زلال البول بصورة منتظمة ودقيقة تحت إشراف الطبيب.

وقال النمر عبر حسابه على موقع «تويتر»: «لمن يتناول دواء الكولسترول  يجب متابعة وظائف الكبد وأنزيم العضلات ووظائف الكلى وتحليل زلال البول وبصورة منتظمة ودقيقة تحت إشراف الطبيب المعالج».
 

وفي وقت سابق أوضح أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور، أنَّ هناك مفهومًا شائعًا وخاطئًا بأن ارتفاع الكولسترول في الدم، يسبّب دوخة وصداعًا وحرارة في باطن القدمين.

وذكر النمر، عبر حسابه بموقع «تويتر»: «مفهوم شائع وخاطئ: ارتفاع الكولسترول في الدم يسبب دوخة وصداعًا وحرارة في باطن القدمين». مضيفًا أنَّ «الصحيح: غالبًا ليس له أعراض مباشِرة، لكنه قد يؤثر في تروية تلك الأعضاء بالدم مع طول الوقت».

وأكدت دراسة جديدة أنَّ متابعة الكولسترول في الدم -وخاصةً الضار- قد تحدّ الإصابة بمشكلات القلب وبعض الأمراض الأخرى مع تقدم العمر.

ومن المعروف أنَّ ارتفاع الكولسترول هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، لكن على الرغم من أنَّ الكثير من المراكز الصحية حول العالم توصي بإجراء اختبارات منتظمة للكولسترول ابتداءً من سنّ العشرين، إلا أنَّ الكثير منا لا يعطون الكولسترول أو أمراض القلب، الكثير من الاهتمام والتفكير المبكر.

 

المصدر عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق