الاقتصادشريط الاخبار

الأردن وسنغافورة يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

الحدث – عمان

 عقدت هيئة الاستثمار لقاء مع رئيس وأعضاء مجلس التنمية الاقتصادي السنغافوري، بهدف الترويج للفرص والمزايا الاستثمارية في المملكة، والمجالات المتاحة أمام الشركات السنغافورية الراغبة في دخول السوق الأردني، والاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين كلا البلدين.
وقال رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني خلال اللقاء الذي عقد عبر تقنية “زووم” اليوم الاحد، إن الهيئة وبتوجيهات حكومية تعمل على تعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين الاردن وسنغافورة.
وأكد الوزني أننا في الأردن حريصون على ان نتعلم من تجارب سنغافورة الناجحة في مجال تطبيق افضل أساليب تقديم الحوافز والتسهيلات والاعفاءات للمشاريع الاقتصادية وتقديم اي استثناءات للمستثمرين لتسهيل اعمالهم وتحفيز استثماراتهم.
واضاف إن الهيئة بدأت بالعمل على إعادة هندسة العديد من الإجراءات المتعلقة بالعمليات الاستثمارية، وتبسيط الإجراءات لتعزيز البيئة الاستثمارية، وبيئة الأعمال، كما تعمل على تنفيذ أكبر مشروع خدمات إلكترونية بعدد من الخدمات تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة الاستثمار، وذلك لخلق بيئة استثمارية منافسة وجاذبة للمستثمرين.
وبين أن الأردن أرض الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية للمستثمر، نظراً لوجود العديد من الميزات النسبية والتنافسية في كافة مناطق المملكة، لافتا الى ان الهيئة أعدت ملفا خاصا بأهم الفرص الاستثمارية في المملكة تتضمن دراسات جدوى اولية في العديد من القطاعات المتنوعة، حيث تم إعداد هذا الملف بالتشارك مع القطاعين العام والخاص وأصحاب الاختصاص.
واوضح الوزني أن الهيئة تسعى لفتح مكاتب تمثيلية ترويجية لها في دول العالم المختلفة لجذب الاستثمارات الخارجية الى الاردن، والتعرف على الأليات المثلى لانجاح مهامها.
من جهته، رحب السفير الأردني لدى دولة سنغافورة محمود الحمود، بالهيئة ومجلس الاستثمار السنغافوري، مبينا ان هذا اللقاء يهدف الى زيادة وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين كلا البلدين،وتحسين وتطوير الاقتصاد الوطني والترويج للفرص الاستثمارية، وجذب الاستثمارات الخارجية والاستفادة من الأثار الايجابية للتحولات الرقمية الذكية في هذا المجال.
من جانبه، أكد السفير السنغافوري لدى الأردن ورئيس مجلس الأعمال السنغافوري لمنطقة الشرق الأوسط شمشير زمان، ضرورة استمرار التواصل بين رجال الاعمال والقطاع الخاص في كلا البلدين، من خلال تنظيم اللقاءات والندوات واستضافة وفود رجال الاعمال لتحسين وتطوير الواقع الاستثماري بين البلدين الصديقين. وعرض رئيس مجلس التنمية الاقتصادي السنغافوري الدكتور بيه سوان، آليات تشجيع وجذب الاستثمارات الى سنغافورة والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين وتطوير التشريعات اللازمة في هذا المجال، لافتا الى أساليب خفض تكاليف الانتاج لزيادة تنافسية السلع الوطنية.
واكد سوان ضرورة تزويد هيئه الاستثمار باي معلومات وبيانات وتشريعات تسهم في التطوير والترويج لجذب الاستثمارات الخارجية.

 

المصدر – بترا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق