الرياضة

لماذا رفض ميلويفيتش التعليق على أزمة السومة مع الأهلي؟

رفض الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي، الحديث عن أزمة الدولي السوري عمر السومة، الهداف التاريخي لأخضر جدة، معولًا على عامل الوقت لحسم مصير مهاجم الفريق، خاصة مع تبقي جولتين في عمر دوري المحترفين السعودي.

وكان السومة، صاحب الـ31 عامًا، طلب من إدارة النادي الأهلي، في وقت سابق، السماح له بالرحيل عن أخضر جدة، خلال ميركاتو الشتاء؛ حيث ينتهي عقده الحالي في يونيو 2021؛ ما يعني أنه سوف يدخل الفترة الحرة بعد ثلاثة أشهر، ويحق له التوقيع لأي نادٍ والانتقال إليه مجانًا.

وأوضح ميلويفيتش، في تصريحات عبر برنامج «الديوانية» على القنوات الرياضية السعودية، أن الوقت سابق لآوانه للحديث عن أزمة السومة، مؤكدًا أن الراقي يترقب مباراتين قبل نهاية المسابقة يحتاج إلى التركيز فيهما بشكل كبير لحسم الصراع على البطاقات القارية.

وأشار المدرب الصربي، إلى أنه بعد انتهاء الموسم الطويل والشاق سيكون هناك الإمكانية والوقت الكافي للحديث عن الكثير من الأمور، على رأسها بطبيعة الحال ملف عمر السومة، الذي يمثل أحد أبرز القطع الأساسية على رقعة الأهلي.

وأشاد فلادان بالعرض المميز الذي قدمه الفريق أمام ضيفه الشباب، في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد، على ملعب الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، والتي سيطر عليها التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في ختام الجولة الـ28 من دوري المحترفين.

واعترف ميلويفيتش أن الراقي تأخر 15 دقيقة قبل الدخول في أجواء مباراة القمة أمام الشباب، منح خلالها السيطرة للضيوف، إلا أنه استعاد سريعًا زمام الأمور، ونجح في بسط نفوذه كاملة على مجريات المباراة، معقبًا: «راضٍ تمامًا عن أداء عناصر الفريق، بعدما أعطوا كل شيء داخل الملعب».

وشدد مدرب الأهلي على أن الفريق افتقد دون شك العديد من العناصر الغائبة لأسباب متفاوتة، معتبرًا أن أزمة تخلف بعض الأجانب عن العودة إلى جدة لا تهمه على الإطلاق، خاصة أنها مشكلة تخص الإدارة، بينما يكتفى هو بالعمل الجاد مع العناصر المتاحة.

وختم ميلويفيتش: «أنا سعيد بالتعاون مع تلك المجموعة المميزة من اللاعبين، وأحب العمل في الراقي، كان لدينا ثلاثة عناصر من المواهب الواعدة على مقاعد الاحتياط، واعتمدنا على لاعبين من نتاج أكاديمية الأهلي، وأسعى لتقديم الأفضل في قادم الاستحقاقات».

ويحتل السومة المركز الثالث في ترتيب هدافي دوري المحترفين هذا الموسم 2019-2020 برصيد 18 هدفًا، خلف الفرنسي جوميز مهاجم الهلال بـ24 هدفًا، والمغربي عبدالرزاق حمدالله نجم النصر بـ27 هدفًا.

وانضم السومة إلى صفوف الأهلي قادمًا من القادسية الكويتي، في يوليو 2014، وشارك بقميص الراقي في 177 مباراة، وأحرز 164 هدفًا وقدم لزملائه 21 تمريرة حاسمة، وتوج بـ4 بطولات مع قلعة الكؤوس، أبرزها دوري المحترفين موسم 2015-2016.

وأحكم الأهلي قبضته على المركز الثالث على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، قبل جولتين من ختام المسابقة، بفارق نقطة وحيدة أمام الوحدة، فيما يتربص الفيصلي بالمربع الذهبي، برصيد 45 نقطة في المركز الخامس.

 

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق