الاقتصاد

جرادينت تتطلّع إلى تحقيق نمو سريع في سوق المياه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والذي تبلغ قيمته 5 مليار دولار أمريكي عبر فوزها بـ12 مشروعاً في النصف الأول من عام 2020

الحدث ـ سنغافورة – (بزنيس واير/”ايتوس واير”):

أعلنت اليوم شركة “جرادينت” الرائدة في مجال الحلول المبتكرة لتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي الصناعية، عن فوزها بـ12 مشروعاً جديداً على امتداد منطقة آسيا والمحيط الهادئ في النصف الأول من عام 2020. ويمثل ذلك نمواً مضاعفاً على أساس سنوي في المنطقة، ما يعزز قدرة “جرادينت” على الاستفادة من سوق المياه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تبلغ قيمتها 5 مليار دولار أمريكي وفقاً لبيانات صادرة عن شركة الأبحاث في سوق المياه “جلوبال ووتر إنتليجنس” (جي دبليو آي).

وتتناول هذه المشاريع تحديات المياه المعقدة في مجال المنسوجات والمستحضرات الدوائية والبنية التحتية والطاقة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والمواد الكيميائية وإمدادات المياه. وتتراوح المشاريع بين إنتاج المياه للاستخدام المنزلي من الأنهار إلى معالجة النفايات السائلة الصناعية عالية التلوث لإعادة استخدامها، بما في ذلك تطبيقات التصريف منعدم السوائل (زد إل دي). وتم تسليم المشاريع الـ12 بموجب مقاربة خدمة البناء والتملك والتشغيل ونموذج أعمال بيع المعدات، وتتجاوز قيمتها الإجمالية 250 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو 25 مليون دولار أمريكي.

وأكّد براكاش جوفيندان، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والمؤسس المشارك لشركة “جرادينت”، أنّ: “النمو القوي الذي حققته ’جرادينت‘ في الأسواق الرئيسية بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ يُعدّ دليلاً على الطلب المتزايد والاعتراف بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية-الاقتصادية التي يمكن لتقنيات معالجة المياه أن تولدها. ويتصدّر الفوز بهذه المشاريع مرحلة نمو مثيرة لشركة ’جرادينت‘ في منطقة آسيا، ما يعكس التزامنا بخدمة عملائنا بصورة أفضل فيما نرسّخ مكانتنا كشركة رائدة في مجال معالجة المياه في المنطقة”.

وفي إطار سعيها لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على تقنيات تحلية المياه وترشيحها، جمعت “جرادينت” ابتكاراتها في مجال الأغشية ضمن مجموعة تقنية متكاملة تُدعى “آر أو إنفينيتي” (آر أو آي). وتتضمن الحلول المقدّمة بموجب العلامة التجارية “آر أو آي” عملية التدفق العكسي والتناضح العكسي (سي إف آر أو) من “جرادينت” الحاصلة على براءة اختراع، بالإضافة إلى تقنيات التناضح العكسي المتقدمة (آر أو) وتقنيات التناضح الأمامي (إف أو) المصممة للتغلب على العوائق التي تحدّ منهجيات التحلية التقليدية للمياه. وتُفسح مجموعة حلول “آر أو آي” المجال أمام سوق تراكمية يمكن معالجتها بقيمة 500 مليون دولار أمريكي للشركة.

ومن جانبه، قال ريك ستوفر، نائب الرئيس لشؤون التكنولوجيا: “نُعرب عن بالغ حماسنا بإطلاق مجموعة ’آر أو آي‘، التي تزود العملاء بمياه أكثر صفاءً ونفايات أقل وكفاءة مثالية على صعيد استهلاك الطاقة وموثوقية مضمونة. وبفضل الجمع بين آخر التطورات في مجال البحث والتطوير للمنتجات وأفضل التقنيات المتاحة وثقافة الابتكار لدينا، تمكنت ’جرادينت‘ من تخطّي بعضٍ من أصعب تحديات معالجة المياه في العالم”.

والجدير بالذكر أنّ التوقعات تُشير إلى تسارع الطلب على منتجات وخدمات “جرادينت” بشكل كبير في جنوب شرق آسيا. وبفضل أكثر من 125 موظفاً على امتداد منطقة آسيا والمحيط الهادئ واختبارات متطوّرة ومختبرات للبحث والتطوير في سنغافورة وتشيناي (الهند) وشنغهاي (الصين) وبوسطن (الولايات المتحدة)، تعمل “جرادينت” على ترسيخ مكانتها كشركة رائدة عالمياً في تحلية المياه ومعالجتها باستخدام التكنولوجيا.

لمحة عن شركة “جرادينت”
تقدّم “جرادينت” حلولاً مصمّمة حسب الطلب لمعالجة مياه الصرف الصحي الصناعية المركبة وتحلية مياه البحر. ومن خلال حافظة منتجاتها المتينة والمتكاملة وخبرتها التقنيّة والتشغيليّة الموثوقة، تسمح حلول تحلية مياه البحر والمحلول الملحي المركز والتدوير الصناعي من “جرادينت” بتوفير معالجة ميسورة من حيث التكلفة ومستدامة للمياه، ما يساعد على تحقيق نموّ صناعي بانسجام تام ومراعٍ للطبيعة. وتقدّم الشركة خدماتها إلى العملاء حول العالم عن طريق مقرّها في بوسطن بالولايات المتحدة، ومنشأة البحث والتطوير في سنغافورة، والشركات التابعة “جرادينت الهند” (تشيناي)، و”جرادينت الصين” (شنجهاي، ونينغبو)، “جرادينت إينرجي سيرفيسيز” (الولايات المتحدة الأمريكيّة – هيوستن، وميدلاند)، و”سي آر إس ووتر” (أستراليا)، و”جرادينت الشرق الأوسط” (الخُبَر).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى