الصحة

مستشفى الملك خالد بالخرج يحصل على اعتماد برنامج دبلوم تمريض الرعاية المنزلية

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني ، حصل قسم الرعاية المنزلية في مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج على إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي معتمد لبرنامج دبلوم تمريض الرعاية المنزلية.
أوضح ذلك مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة، وأضاف أن الاعتماد جاء بعد إجراء تقييم شامل من أعضاء اللجنة، وتأكدهم من إتمام معايير الاعتماد، والإلتزام بمتطلبات البرنامج والسياسات ، والإجراءات المتبعة ، والنواحي التشغيلية ، والتدريبية لبدء التدريب فيه لمدة أربع سنوات، وذلك اعتباراً من 2021/10/01 م.

من جانبه أوضح مدير إدارة التدريب والشؤون الأكاديمية بصحة الرياض الدكتور أنور العنزي أن البرنامج وقرار الإعتماد ، نتاج عمليات تحضير مستمرة ، وجهود مشتركة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وفرق العمل بقسم الاعتماد المؤسسي البرامجي بإدارة التدريب والشئون الأكاديمية ، وإدارة البرامج بالمستشفى حيث أن برنامج الدبلوم يهدف إلى تطوير ورفع مستوى أداء القوى التمريضية بعد حصولهم على الدبلوم لسد العجز بهذا التخصص المهم.
وقال مدير المستشفى الأخصائي فهد بن محمد الممخور أن البرنامج يساهم في زيادة الفرص التدريبية للمختصين، وكذلك مساهمته بشكل مباشر في تجويد وتحسين الخدمات الصحية في قسم الرعاية المنزلية بمحافظة الخرج.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى