الصحة

متحدث الصحة: عدم وجود أعراض على الشخص المصاب لا تعني عدم انتقال العدوى

الحدث ـ واس 

 

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي, أن جائحة كورونا لازالت مستمرة في العالم، ولايزال رصد نشاط هذه الجائحة مستمرا حتى الآن، حيث تجاوزت الحالات المؤكدة 25 مليون حالة مؤكدة وحالات التعافي 16 مليون حالة.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم, أن عدم وجود أعراض على الشخص المصاب لا تعني عدم انتقال العدوى، موصياً دائماً بالحذر.
وأعلن العبدالعالي تسجيل 816 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (317486) حالة، من بينها (21020) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1523) حالة حرجة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (292510) حالات بإضافة (996) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (3956) حالة، بإضافة (27) حالة وفاة جديدة.
ولفت متحدث الصحة النظر أن الحالات المسجلة وعددها (816) حالة منها 44% إناث، و56% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 9%، والبالغين 88%، وكبار السن 3 % , مبيناً أن إجمالي الفحوصات في المملكة بلغ (5160518) فحصاً مخبرياً دقيقاً، بإضافة (52643) فحصاً مخبرياً جديداً خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكد أهمية استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية كلبس الكمام وغيرها حتى للمتعافين من كورونا، والتعامل مع فيروس كورونا بتوازن دون الإفراط والتوتر أو الإهمال في التعامل مع فيروس كورونا، وضرورة ألا ينعكس الفيروس على الحالة النفسية.
‏ ‏وشدّد العبدالعالي على أن الإجراءات والاستعدادات والتدخلات التي أجريت تؤتي ثمارها في كل مرحلة، والرصد والمتابعة الدائمة تُرفع بشكل مستمر، فالانحسار والتراجع ساهم فيه الجميع.
وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق