الدولية

حزب الله يبدأ خطة الانسحاب التدريجي من سوريا

قالت قناة “العربية” الإخبارية إن حزب الله بدأ خطة الانسحاب التدريجي من سوريا منذ أسابيع، وتحديدًا من الجبهة الجنوبية والشرقية الجنوبية، موضحة أنه سحب أكثر من 2500 مقاتل وخبراء وقادة عسكريين.

وأضافت أن عددًا كبيرًا من مقاتلي الحزب عادوا إلى لبنان في الأسابيع الأخيرة والتحقوا بالمراكز العسكرية في لبنان، لاسيما في الجنوب المحاذي للحدود مع الأراضي المحتلة، وذلك بعد التصعيد الذي شهدته الجبهة الجنوبية في الفترة الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.

وأشارت إلى أنه في كل مرة كان يعود فيها عدد من مقاتلي حزب الله من سوريا بعد انتهاء خدمتهم (كل 20 يومًا تقريبًا) كانت تحصل عملية تبديلهم بآخرين، ويلتحق مكانهم عناصر أخرى، وهذا ما لم يتم منذ أسابيع، إذ إن من عادوا من سوريا لم يتم إرسال مقاتلين بدلًا منهم للحلول مكانهم في المراكز التابعة للحزب في سوريا.

وأوضحت أن حزب الله لا يزال يتواجد في مواقع أساسية في سوريا، لاسيما قرب حمص”، لافتة إلى أن العدد المتبقي من المقاتلين يقدر بـ2500 قد يعودون إلى لبنان قبل نهاية العام ما لم يستجد جديد، لا سيما أن الحدود مع سوريا التي شهدت في السنوات الأخيرة عمليات تسلل لعناصر إرهابية باتت تحت قبضة الجيش اللبناني الذي يُقيم أبراج مراقبة على طول الحدود ومراكز ثابتة تابعة لفوج الحدود البرية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق