المحليةشريط الاخبار

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة وسط إجراءات احترازية مشددة

الحدث – مكه المكرمة

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , تشرّف صاحب السمو الملكي الأمير / خالد الفيصل بن عبدالعزيز – مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الخميس بغسل الكعبة المشرفة، وسط إجراءات احترازية .

وعقب غسل الكعبة المشرفة طاف سموه بالبيت العتيق، ثم أدى ركعتي الطواف ، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بهذه المناسبة .

وشارك سمو أمير منطقة مكة المكرمة في غسيل الكعبة المشرفة ، معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور / عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء ، وسدنة بيت الله الحرام .

وتشرّف سموه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلّل بهذا المخلوط الذي يُحضّر منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

كما تم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة المتعلقة بأنظمة الصحة والتطهير والتعقيم والتباعد الجسدي، تم تطبيقها من خلال عدة جهات مشاركة من بينها الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام، بالتعاون مع عدد من الإدارات المعنية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الرام والمسجد النبوي .

الجدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال الفترة الماضية وفي ظل انتشار فايروس كورونا طبقت أكثر من 24 إجراء احترازي داخل المسجد الحرام، وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية لحرص واهتمام القيادة الرشيدة بالمسجد الحرام لضمان سلامة العاملين به .

 

المصدر – الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق