الرياضة

3 قنوات جديدة.. «القنوات الرياضية» ترسم ملامح بث «الجولة الاستثنائية»

عندما تشير عقارب الساعة إلى 8:35 مساء اليوم الجمعة، يقف عشاق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على أطرف الأصابع، على إيقاع 8 مباريات حاسمة في سباق القمة والقاع، تجرى جميعًا في توقيت واحد، وترسم إلى حد كبير ملامح المنافسة على المقاعد الآسيوية، وهوية المغادرين إلى الدرجة الأدنى.

وحول آلية نقل جولة المنعطف الأخير من الموسم، شدد غانم القحطاني، مدير عام القنوات الرياضية السعودية، على الاستعداد الأمثل على كل المستويات لنقل جميع مباريات الجولة قبل الأخيرة من عمر الدوري، رغم إقامة اللقاءات الثمانية في توقيت واحد.

وأوضح القحطاني، في تصريحات لبرنامج «الدوري مع وليد» عبر قناة «SBC»، مساء الخميس، أن القنوات الرياضية في أتم الجاهزية من أجل بث مباريات اليوم الاستثنائي من الدوري، بالنظر إلى أهمية المباريات الثمانية في حسم سباق المقاعد الآسيوية وصراع الهبوط.

وأكد أن الميزة اللافتة في الموسم الجاري عن أي موسم آخر، أن جميع المباريات في الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة وخاصة الجولة الحالية تحديدًا لها تأثير كبير، سواء في تحديد المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا، أو مرافقي العدالة في رحلة الهبوط.

وكشف مدير عام القنوات الرياضية، عن فتح قنوات تواصل مع لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم، منذ أكثر من شهر، بشأن تقديم بعض المباريات، إلا أن تقارب النقاط وتحقيق مبدأ التكافؤ حال دون تحقيق هذا المطلب، خاصة أن كل المواجهات لها حسابات معقدة.

وتطرق القحطاني إلى آلية نقل المباريات الثمانية في نفس التوقيت، موضحًا أنه سيتم نقل اللقاءات كاملة، من خلال فتح ثلاث قنوات عبر قمر عربسات، إضافة إلى الأربع الموجودة حاليًا، مع بث المباراة الثامنة بين الفيحاء والعدالة، عبر منصتي «YouTube» و«GSA LIVE».

وأضاف مدير عام القنوات الرياضية: «تم الاستقرار على استديو تحليل موحد لكل المباريات، يبدأ في تمام الساعة السابعة، حيث سيتحول برنامج الديوانية إلى استديو تحليلي لسبر أغوار الحدث الاستثنائي بحيادية وتغطية كافة الجوانب».

وفيما يتعلق بالجولة الختامية من الموسم، في 9 سبتمبر المقبل، اعترف القحطاني: «قمة الهلال أمام الشباب هي الأهم في المرحلة الأخيرة دون شك، بحكم التتويج والاحتفالية، وستكون على القناة الأولى، وهذا حق مشروع غير قابل للنقاش».

وختم القحطاني تصريحاته: «أعد الجميع أن كل المباريات ستظهر بالشكل اللائق، وفي الجولة الأخيرة من الدوري سيكون الوضع مختلفًا، رغم استمرار التنافس المحموم، في ظل تتويج الهلال باللقب من أرضية الملعب، وغيره من الأمور».

وحسم أزرق الرياض لقب دوري المحترفين السعودي، للمرة السادسة عشرة في مسيرته، بعدما أحكم سطوته على صدارة ترتيب المسابقة، برصيد 66 نقطة، قبل جولتين من الختام، بفارق 6 نقاط كاملة أمام الغريم التقليدي النصر، لينتظر التتويج الرسمي في ديربي الرياض أمام الشباب، يوم 9 سبتمبر المقبل.ش

 

 

المصدر ـ عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق