الدولية

إصابات قياسية بكورونا في الهند.. والإجمالي يتجاوز 4 ملايين

تجاوز إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الهند 4 ملايين بعد زيادة قياسية، اليوم السبت، لتصبح ثالث بلد على مستوى العالم يتخطى هذا الرقم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وكشفت بيانات من وزارة الصحة الاتحادية، أنّ الهند سجلت 86432 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية وهو رقم قياسي للإصابات اليومية على مستوى العالم، فيما زادت حصيلة الوفيات بأكثر من ألف حالة لتصل إلى 69561 شخصًا .

وزادت الإصابات في أنحاء البلد بما في ذلك العاصمة نيودلهي وولايتا كارناتاكا ومهاراشترا الكبيرتان.

وبحسب «رويترز» تأتي القفزة في حالات الإصابة التي تجاوزت الأربعة ملايين حالة بعد 13 يومًا فقط من وصول الهند إلى ثلاثة ملايين حالة، في تسارع حادّ للإصابات مقارنة مع مدة تتجاوز 100 يوم قبل تسجيل المليون حالة السابقة.

وتسجل الهند أكبر حصيلة يومية في حالات الإصابة بكورونا منذ نحو شهر، إذ تسعى حكومتها لفتح الأنشطة التجارية لإنعاش اقتصاد يعاني من انكماش حاد.

وعالميًا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 26 مليونًا و816 ألف حالة، فيما تخطت الوفيات 879 ألفًا، في حين تمَّ شفاء نحو 18 مليونًا و923 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنّفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالميًا»، مؤكدة أنَّ أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

يذكر أن فيروس كورونا ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أنّ بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق