أخبار منوعة

ساسا ستقوم بترخيص تكنولوجيا إنفيستا التشغيلية المبتكرة بيه 8 لمصنعها الجديد في أضنة، تركيا

أعلنت مجموعة التقنيات والتراخيص “إنفيستا بيرفورمانس تكنولوجيز” (“آي بيه تي”) التابعة لشركة “إنفيستا”، وشركة “ساسا بوليستر ساناي” (المشار إليها في ما يلي بـ”ساسا”) عن توصّلهما إلى إتفاق في 25 أغسطس لترخيص تقنية المعالجة “بيه 8” من “آي بيه تي” لصالح مشروع “ساسا” لانتاج حمض التيريفثاليك المنقّى في أضنة، تركيا.

يهدف المشروع إلى بلوغ طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1.5 مليون طن، مما يجعل منها أكبر طاقة انتاجية تصميمية أحادية التدفق مرخصة من “إنفيستا”. وبفضل تصميمه القائم على الأداء المثبت لمنصة تكنولوجيا “بيه 8” من “آي بيه تي”، سيساهم كلّ من التكلفة المتغيرة والإنتاجية الرأسمالية والأداء البيئي لمصنع انتاج حمض التريفثاليك المنقّى (“بيه تي إيه”)، بوضع معايير جديدة ضمن هذا القطاع.

وفي هذا السياق، قال إبراهيم إرديموغلو، رئيس مجلس إدارة شركة “ساسا”: “ستواصل ’ساسا‘ الاستثمار في مواد البوليستر لكي ترسخ مكانتها كالمنتج الرئيسي للبوليستر بعد الصين والهند. ستسمح لنا هذه الاتفاقية ببلوغ الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج حمض التريفثاليك المنقّى، وبالتالي، إنهاء جميع واردات حمض التريفثاليك المنقّى إلى تركيا. علاوة على ذلك، تعدّ هذه الاتفاقية بمثابة الخطوة الأولى في استثمار شركة ’ساسا‘ في مجال البتروكيماويات، على أن تقوم بمزيد من الاستثمار في مواد البوليستر، وحمض التريفثاليك المنقّى وأحادي جلايكول الإثيلين في منطقة يومورتاليك في أضنة.”

من جانبه، قال مايك بيكينز، رئيس شركة “آي بيه تي”: “تتمتع شركتانا بتاريخ طويل من التعاون يعود إلى عام 1974، عندما حصلت ’ساسا‘ على ترخيص تقنية انتاج البوليستر من ’آي بيه تي‘.” وأضاف: “يشرفنا اختيار ’ساسا‘ لتقنيتنا الرائدة ’بيه 8‘ لانتاج حمض التريفثاليك المنقّى. يشكّل توقيع اتفاقية الترخيص هذه عاملاً بالغ الأهمية في مجال التعاون طويل الأمد بين كلّ من ’ساسا‘ و’آي بيه تي‘.”

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق