الرياضة

صنع في إيطاليا واستغرق التنفيذ 4 أشهر ويزن 24 كيلو ويتوج به الهلال.. مواصفات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان

أزاحت رابطة الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين، الستار عن مواصفات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، قبل ساعات قليلة من معانقة فريق الهلال اللقب «الأغلى» للمرة السادسة عشرة في تاريخه، بعد موسم شاق ومتقلب.

وكشفت الرابطة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن مواصفات الكأس الذي ينتظر أزرق الرياض، في المحطة الختامية من دوري المحترفين أمام الشباب، بعد غدٍ الأربعاء، على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب».

وبقيت الكأس الأغلى، والتي تحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للموسم الثاني تواليًّا في العاصمة الرياض، إلا أنه انتقل من النصر إلى الهلال، بعد موسم مثير، لم يفصح عن كامل أسراره إلا في الأمتار الأخيرة.

ونشر حساب الرابطة مقطع فيديو لا يتجاوز 68 ثانية، يوثق مراحل إنتاج تلك القطعة الفنية الثمينة عبر إيقاع هندسي متناسق، والتي استلهت التفاصيل من روح المملكة، قبل أن تُزين الكأس التي تحمل الاسم الغالي، خارطة المملكة.

وأوضحت الرابطة، أن الكأس التي تحمل لافتة «صنع في إيطاليا»، استغرق تنفيذها 4 أشهر، ويصل وزنها إلى 24 كيلوجرامًا فيما يبلغ طولها 90 سم، معقبة: «هكذا تمت صناعة الكأس الأغلى».

وبسط الهلال سطوته على مقاليد صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 69 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة أمام الغريم التقليدي النصر؛ ليحسم السباق نحو الكأس قبل جولتين من ختام الموسم.

وقررت إدارة نادي الشباب إقامة ممر شرفي لفريق الهلال في المباراة التي تجمع الكبيرين، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود، لحساب الجولة الـ30 الأخيرة من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق