الاقتصادشريط الاخبار

الأمير فيصل بن سلطان يفتتح النسخة الثامنة من معرض ديكوفير اليوم

الحدث / وسيلة الحلبي

أعلنت 9 دول عربية وعالمية و125 علامة تجارية مشاركتها في النسخة الثامنة من المعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم “ديكوفير” التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز رئيس المجلس الاستشاري بجمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة بفندق هيلتون جدة الذي ينطلق اليوم الاثنين 7 نوفمبر ويستمر إلى 10 نوفمبر.. وسط توقعات بنمو كبير يشهده القطاع يصل إلى 11% خلال السنوات الأربع المقبلة.

وكشفت رئيسة مجلس إدارة الشركة المنظمة هيا السنيدي، أن اسبانيا وامريكا، والبرتغال وايطاليا واليونان والكويت ومصر والإمارات واندونيسيا من أبرز الدول التي أعلنت مشاركتها عبر 64 عارضاً و125 علامة تجارية سيقدمون أحدث  المنتجات والخدمات الجديدة في صناعة الأثاث والديكور في السوق السعودي والخليجي والعربي والعالمي، وقالت : أن الحدث الذي يستمر على مدار 4 أيام يتيح الفرصة لاجتماع الشركات الدولية والمحلية الرائدة في قطاع صناعة وتجارة الأثاث والتصميم تحت سقف واحد، ويشكل منصة تجارية مناسبة للتعاون والتواصل التجاري وتبادل الخبرات بين الشركات والزوار من أصحاب الاختصاص.

وأكدت أنه سيجري الإعلان على هامش المعرض عن جائزة ديكوفير لأفضل تصميم 2016.. التي ستمنح لأفضل تصميم منصة احترافية لدعم المصممين والمصممات المبدعين، وقالت: تهدف إلى تسليط الضوء على تصاميمهم ومشاريعهم ليتمكن أصحاب الاختصاص وأصحاب القرار من قطاع الأعمال من التواصل والتعاون معهم، علمًا أنه سيتم تقييم المشاركين من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم مجموعة من أهم وأشهر المعماريين والمصممين الدوليين وشركات التطوير العقاري.

من جانبه.. أكد مدير معرض ديكوفير روني الحداد أن الحدث الدولي يقام وسط حالة نمو كبيرة يشهدها سوق الأثاث والتصميم السعودي الذي يعد الأكثر نشاطاً والأسرع نمواً في منطقة الخليج العربي، وقال: ارتفعت فاتورة استيراد الأثاث إلى 7 مليار ريال سنويًا، مما يستلزم التوسع في الشراكات مع الشركات العالمية لتوطين هذه الصناعة في إطار رؤية 2030 التي تستهدف إلى الحد من الاستيراد من الخارج، وقدر حجم النمو في القطاع بحوالي 11% سنويًا في ظل ارتفاع القدرة الشرائية في السوق ورغبة الكثيرين في التجديد على فترات متقاربة.

وأضاف: يتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 8 آلاف زائر و يمنح الفرصة لتجربة التصميمات الجديدة وأحدث المنتجات وحضور ندوات المعرض وورش العمل التعليمية، حيث يقام المعرض الذي يعتبر أول معرض متخصص على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط على مساحة تقدر بنحو 4800 مترًا مربعًا وسيجمع العديد من الخبراء والمهتمين بهذه الصناعة، ويشهد  مشاركة ما لا يقل عن 50 مصنعًا وطنيًا من مختلف مناطق المملكة، وينظم المعرض ينظم برنامجًا لاجتماع المشترين مع العارضين للتعرف على المنتجات والاتفاق على الصفقات المستقبلية.

ولفت إلى النسخة السابقة شهدت نموًا في أعداد الزوار من قطاع الأعمال بنحو 23% بعد أن خلق بيئة عمل خلاقة للتصميمات والاختراعات الجديدة، لافتاً إلى أن سيتم تدشين أكثر من 120 فندقاً في المملكة بحلول 2020 مما يفتح سوقاً كبيراً لهذا القطاع خلال السنوات المقبلة، ويصنع فرص كبيرة للتوظيف والعمل والتجارة في مجال التصميم والأثاث والقطاعات المساندة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى