المحليةشريط الاخبار

سمو أمير القصيم يزور مهرجان التين الأول بالمنطقة

الحدث – القصيم

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم ، مهرجان التين الأول بالمنطقة والمقام بمنتجع ديرتي بمدينة بريدة.
وفور وصول سموه قام بجولة اطلع خلالها على تفاصيل المهرجان والمعارض المقامة , مستمعاً من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي عن ما قدم في المهرجان , كاشفاً لسموه أن عدد المزارع المتخصصة في إنتاج التين بالمنطقة هي أكثر من 65 مزرعة , وعدد أشجار التين للمنتج تزيد عن 100 ألف شجرة، والعدد يتضاعف بشكل سنوي , وأن كمية التين المسوق خلال المهرجان يصل إلى أكثر من 20 طنا , وتوزيع وتسويق أكثر من 100 ألف شتلة تين .
عقب ذلك رعى سمو أمير منطقة القصيم الحفل المقام بهذه المناسبة , شاهد خلاله عرضاً مرئياً عن المهرجان وما تم تنفيذه من جهود .
وأكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل على أن تنوع المنتجات الزراعية بالمنطقة هو محل فخر واعتزاز الجميع , منوهاً بما يتلقاه القطاع الزراعي من دعم وعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ , تجاه التعزيز من جودة منتجاتنا الزراعية في هذه البلاد المباركة.
وقال سموه : إن مهرجان التين الأول بالمنطقة هو بذرة خير وبركة وطموحنا لاحدود له في تطوره وتطور المهرجانات الزراعية بالمنطقة كافة, وسنسعى إلى تعزيز الصناعات التحويلية لها ، متطلعاً إلى مواصلة الاهتمام وتعزيز هذه المنتجات الزراعية من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة القصيم الرعاة والداعمين وشركاء النجاح من القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة , كما تسلم من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي , ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي , ومدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس عبدالمحسن الفريحي , ومدير مكتب الزراعة بمدينة بريدة المهندس بندر الهدية, وعدد من المزارعين والمهتمين.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق