الاقتصادشريط الاخبار

البيان الختامي لاجتماع وزراء الزراعة والمياه لـ ⁧‫#مجموعة_العشرين 

انعقد يوم أمس السبت الموافق 12 سبتمبر 2020 تحت رئاسة السعودية .

الحدث – الرياض

وزراء الزراعة والمياه لدول مجموعة العشرين يناقشون األمن الغذائي وتوفير الوصول إلى المياه الآمنة الرياض، المملكة العربية السعودية، 25 محرم 1442 الموافق 13 سبتمبر 2020 عقد وزراء الزراعة والمياه بمجموعة العشرين اجتماعهم في 12 سبتمبر 2020م استكمال مناقشة عدد من المواضيع والتي تتضمن خطة الاستجابة لفيروس كورونا المستجد )كوفيد-19 ) الامن الغذائي والاستثمار الزراعي المسؤول والادارة المستدامة والمتينة للمياه.

ً من التحديات المتعلقة باألمن الغذائي والشح  والا تزال العديد من البلدان تواجه عددا مياه. لذا، فقد ناقش وزراء الزراعة والمياه هذه التحديات لتحقيق الهدف المتمثل في توفير الموارد الكافية للعدد المتزايد من سكان العالم من خالل وسائل التنمية المستدامة ولتحقيق التعافي بشكل متين وشمولي.

وقد ناقش الوزراء سبل زيادة االستدامة الزراعية والتي تتضمن جهود تعزيز االستثمار المسؤول لدفع عجلة النمو في قطاعي الزراعة والغذاء بشكل مستدام وشمولي، إضافة إلى جهود الحد من فقد وهدر الغذاء.

وأكد وزراء الزراعة والمياه على عزمهم لتطوير النظم الزراعية والغذائية وجعلها أكثر متانة وفعالية لمكافحة سوء التغذية وآثار الجائحة الراهنة بهدف حماية األرواح ومصادر العيش على كافة الأصعدة.

وشدد الوزراء على الضرورة الملحة لضمان استمرار اإلمدادات الغذائية، والحفاظ على الأمن الغذائي والتغذية، وضمان الحصول على مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي )WASH .)كما أعرب الوزراء عن تقديرهم لفرصة تبادل أفضل الممارسات بشأن المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية لمكافحة الأمراض مثل فيروس كورونا المستجد )كوفيد -19 ،)منوهين بالعمل الذي تم بخصوص حوار مجموعة .(G20 Dialogue on Water) المياه حول العشرين

وأعرب الوزراء عن تقديرهم للمناقشات التي سبقت اجتماعهم اليوم، وعن تطلعهم لمواصلة عملهم من أجل إيجاد حلول ألكثر تحديات الغذاء والمياه إلحاحً ا اليوم، بما يضمن األمن الغذائي والوصول إلى المياه الآمنة للجميع.
للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع اإللكتروني الرسمي لمجموعة العشرين:
www.g20.org
الستفسارات وسائل اإلعالم:
[email protected]

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى