الصحة

وصفة منزلية للتخلص من بقع الجلد الناتجة عن التقدم في العمر

تعاني الكثير من النساء من بقع الجلد التي تنشأ مع التقدم في العمر وتتسبب بتشويه مظهر البشرة.

ولحسن الحظ، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على التخلص من هذه البقع، ومن بينها هذه الوصفة البسيطة التي تتكون من 4 أطعمة موجودة في كل منزل، بحسب موقع وان غود ثينغ الإلكتروني.

مكونات الوصفة

أساس هذه الوصفة هو الزبادي العادي ودقيق الشوفان المطحون، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة جديدة وصحية تحتها، في حين يمكن أن يفيد الشوفان البشرة بطريقتين: أولاً تساعد قطع الشوفان على تقشير البشرة الميتة والباهتة، وثانياً توفر ترطيباً إضافياً لبشرتك، مما يساعد في الحفاظ على رطوبتها.

المكونان الآخران في هذه الوصفة هما الكركم وعصير الليمون، وكلاهما له خصائص تفتيح. وتساعد هذه المكونات في تلاشي البقع العمرية وتغير اللون وفرط التصبغ بمرور الوقت.

ونظراً لأن عصير الليمون يمكن أن يزيد من فرص إصابتك بحروق الشمس، ينصح بوضع هذا العلاج في الليل فقط، واستخدام الكثير من واقي الشمس على وجهك أثناء النهار.

طريقة تحضير الوصفة

أنت بحاجة إلى:
1 ملعقة كبيرة زبادي سادة
2 ملعقة كبيرة شوفان مطحون
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج

– يُمزج الزبادي ودقيق الشوفان والكركم وعصير الليمون في وعاء صغير. قلبي الخليط حتى يتجانس جيداً، ثم انقلي الخليط إلى وعاء محكم الإغلاق.

– ضعي المزيج على المناطق المصابة من بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، وطبقي بعد ذلك الكريم المرطب المفضل لديك.

– ضعي هذا المزيج مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق