الدوليةشريط الاخبار

استمرار المساعدات لليمن .. والعراق يثمن الدعم السعودي

الحدث:

أعلنت وزارة الدفاع العراقية وصول طائرة سعودية أمس إلى قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، محملة بشحنة كبيرة من المساعدات الطبية ، وذلك بحضور السفير السعودي في العراق عبد العزيزي الشمري، وقتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة البرلمانية ووكيل وزارة الصحة، ومعاون رئيس أركان الجيش للادارة ومدير الأمور الطبية وقائد القوة الجوية العراقية.
وأعرب معاون الإدارة عن شكره وتقديره إلى المملكة على هذه المبادرة القيمة، متمنيا استمرار التعاون وبناء أواصر التعاون المشترك بين البلدين على كل الأصعدة.
من جهته اشاد المتحدث باسم الخارجية العراقية د. أحمد الصحاف بالدعم السعودي والتنسيق المتبادل بين البلدين. وقال لـ “البلاد”: نتشارك وعي التحديات بين بلدينا الشقيقين ، سيما مايتصل بجائحة كورونا وسُبُل تبادل الدعم والتنسيق بهذا الصدد، مضيفا بأن المساعدات التي تسلمها العراق من المملكة لدعم جهود مكافحة كورونا في العراق، جاءت مُؤَكِدَةً لعمق الوشائج ، ونتطلع لتكريس المزيد من خطوات الاستقرار والتوازن باستدامة وتعزيز مواقفنا المشتركة”.
من جهة أخرى افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أمس مشروع تطوير وتوسعة حقل مياه المناصرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منجزاً بذلك الأعمال في مشروع إعادة تأهيل 10 آبار في الحقل، كما دشن البرنامج العمل في مشروع حفر وتجهيز 5 آبار جديدة بالحقل نفسه.
من جهة ثانية نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية برامج وأنشطة متنوعة للأطفال الأيتام باليمن خلال شهر سبتمبر الجاري في مأرب وعدن والساحل الغربي، وذلك ضمن مشروع “بذرة أمان” في المساحات الصديقة للطفل‏ التي استُحدثت لتكون آمنة ومتضمّنة لقواعد السلامة للأطفال ليستعيدوا الشعور بالحياة الطبيعية، وتوفر لهم فرصا للعب وتعزيز المرونة والمهارات في بيئة آمنة ومحفزة، استفاد من تلك البرامج والأنشطة 600 يتيم ويتيمة من محافظات: عدن، ومأرب، وصنعاء، والبيضاء، والجوف، والساحل الغربي.

من جهة ثانية وزع المركز 1,700 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في مديريات المنصورة، والشيخ عثمان، والتواهي بمحافظة عدن، استفاد منها 1,700 أسرة

المصدر – صحيفة البلاد السعودية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق