الرياضة

المبارك: تنظيم الدوري الهندي الممتاز يرسخ المكانة العالمية لأبوظبي

قال رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، محمد خليفة المبارك: “تعد بطولة الدوري الهندي الممتاز أحد أهم الظواهر الرياضية على المستوى العالمي، إذ تسجل أبوظبي إنجازاً جديداً باختيارها وجهة مفضلة لاستضافة بطولة بهذا المستوى”.


 وأضاف حسب بيان صحافي استلم 24 نسخة منه، اليوم الأربعاء “لعل استضافة الإمارات النسخة الـ13 من البطولة يبرز قدرة العاصمة من حيث البنية التحتية وخدمات الضيافة المتميزة والآمنة التي تتمتع بها لاستضافة فعاليات بهذه الضخامة، بالإضافة إلى التزامها بدفع عجلة الابتكار والتميز عالمياً؛ سيما وأنها حتى خلال جائحة ’كوفيد – 19‘ أثبتت قدرتها على تنظيم الأحداث الضخمة بنجاح مثل بطولة الفنون القتالية المختلطة (UFC) التي أقيمت مؤخراً على جزيرة ياس

وتابع: “إن تنظيم الدوري الهندي الممتاز هنا يساهم في ترسيخ المكانة العالمية لأبوظبي، ويعزز من تنوع عروضنا الثقافية والترفيهية والسياحية. وتشكل الأحداث الرياضية بالنسبة لنا قطاعاً يزخر بفرص النمو. ومن خلال إطلاق العنان لكامل إمكانات دولة الإمارات على صعيد الابتكار والمعرفة والبنية التحتية، يمكننا تسريع وتيرة نمو القطاع السياحي وترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية”.

وقال: “نجحت أبوظبي في إثبات مؤهلاتها الرياضية عبر إقامة فعاليات رياضية كبرى، في مقدمتها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، وبطولة أبوظبي HSBC للغولف، وطواف الإمارات، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم، وكأس العالم للأندية، وسباق فولفو للمحيطات، وغيرها الكثير من الفعاليات الأخرى التي حظيت -أو لا تزال تحظى – بفرصة استضافتها في الإمارة. واليوم، يسعدنا أن نضم الدوري الهندي الممتاز إلى’ قائمتنا‘من الأحداث الرياضية عالمية المستوى، ولا يسعنا الانتظار لتقديم إمارتنا الرائعة لجميع عشاق الكريكت في مختلف أنحاء العالم”.

الجدير بالذكر أن أبوظبي ستستضيف 20 مباراة ضمن منافسات النسخة الثالثة عشرة للدوري الهندي الممتاز للكريكت (IPL) (دريم 11) الذي سيقام خلال الفترة 19 سبتمبر (أيلول) الجاري وحتى 10نوفمبر (تشرين الثاني)، كما تحتضن أبوظبي لقاء قمة الافتتاح بين مومباي انديانز وتشيناي سوبر كينجز، وذلك يوم السبت الموافق 19 سبتمبر(أيلول) الجاري، على إستاد زايد للكريكت الذي سيشهد استضافة جميع المباريات المقامة في أبوظبي.

ويشارك في منافسات الدوري الهندي الممتاز ثمانية فرق هي: ( تشيناي سوبر كينغز، دلهي كابيتالس، كينغز إكس أي بنغاب، كولكاتا نايت رايدرز، مومباي انديانز، راجستان رويالز، رويال تشلنغ بنغالور، وسان رايز حيدر أباد ).

المصدر ـ 24 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى