الرياضة

ريال مدريد يستهدف الدفاع عن اللقب رغم الإصابات وقصر فترة الإعداد

يستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن اللقب خارج ملعبه أمام ريال سوسيداد يوم الأحد، رغم أنه يعاني من قائمة إصابات طويلة وقلة الخيارات المتاحة، بعد أن ركز النادي على التخلص من لاعبين أكثر من استقدام عناصر جديدة في فترة الإعداد للموسم الجديد.


ويفتقد المدرب زين الدين زيدان العديد من اللاعبين البارزين من بينهم إيدن هازارد وماركو أسينسيو وإيسكو وكذلك لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديغارد العائد من فترة إعارة في سوسيداد وهو الوجه الجديد الوحيد في التشكيلة.

وسيواجه زيدان معضلة في اختيار التشكيلة أكثر من أي وقت مضى بعد أن قرر الاستغناء عن عدد من اللاعبين، حيث باع جيميس رودريغيز وأشرف حكيمي بينما يقترب النادي من التخلص من غاريث بيل وسيرجيو ريغيلون.

وسيضطر المدرب إلى الاعتماد مجددا على لاعبين مخضرمين مثل سيرجيو راموس ولوكا مودريتش وكريم بنزيما، وجميعهم فوق 32 عاماً قادوا الفريق للقب الموسم الماضي وفازوا بعشر من آخر 11 مباراة.

ويتوقع زيدان تألق الثلاثي الشاب وهم ثنائي الهجوم البرازيلي رودريغو وفينيسيوس جونيور ولاعب الوسط فيدي بالبيردي، القادم من أوروغواي لتعزيز وجودهم في الفريق بعد أداء قوي الموسم الماضي عابه غياب الثبات في المستوى.

وغاب ريال مدريد عن الجولة الافتتاحية للموسم نظراً لأنه أنهى الموسم الماضي متأخراً. وكان الفريق يقوم في العادة بجولات في الولايات المتحدة قبل انطلاق الموسم يواجه خلالها العديد من أبرز الفرق الأوروبية.

لكنه يفتقر هذا الموسم لفترة إعداد كافية حيث خاض مباراة ودية واحدة انتهت بالفوز 6-صفر على جاره خيتافي.

وتعادل سوسيداد بشكل مخيب 1-1 مع مستضيفه ريال بلد الوليد في مباراته الافتتاحية، لكنه قد يحصل على دفعة بمشاركة ديفيد سيلفا المنضم في صفقة انتقال مجاني من مانشستر سيتي.

وسيسعى المدرب أوناي إيمري إلى تحقيق أول انتصار مع فريقه الجديد فياريال، عندما يستضيف إيبار بعد التعادل المخيب 1-1 مع ويسكا الصاعد حديثاً بينما يتطلع فالنسيا، الذي سيواجه مستضيفه سيلتا فيغو، إلى البناء على انتصاره المثير في الجولة الماضية على ليفانتي.

وسيغيب برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية أيضاً عن الجولة الثانية، لمشاركتهم في دوري الأبطال والدوري الأوروبي الشهر الماضي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى