المحليةشريط الاخبار

وزارة الإعلام تطلق #جائزة_التميّز_الإعلامي لـ #اليوم_الوطني_السعودي_90

تتضمن الجائزة 8 مسارات مختلفة وبنسختها الثانية

الحدث – الرياض

إيمانًا بدور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية على المستوى المحلي والعالمي، ورغبة في تشجيع الأفراد والقطاعات كافة على الاحتفاء باليوم الوطني، الذي كان لبنة أولى في مسيرة ممتدة تزخر بالمجد والرخاء. وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 التي أسست لدور المجتمع، كأحد مكامن القوة الرئيسية نحو التقدم والنماء. فإن وزارة الإعلام تفخر بإطلاق ‘جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 2020’، وتدعو جميع القطاعات والأفراد للتقدم والمشاركة بإبداعاتهم أو ترشيح الأعمال أو المنتجات التي تحتفي بوطننا الشامخ.

  • أهداف الجائزة
  1. تعزيز تفاعل المؤسسات والأفراد مع احتفالات اليوم الوطني
  2. الاحتفاء بالمبادرين بإنتاج أعمال إبداعية وطنية مميزة
  3. تشجيع الحس الإبداعي لدى المواطنين والمقيمين
  4. إبراز أفضل الحملات والمنتجات الإعلامية التي صُنعت لهذه المناسبة الوطنية

مسارات الجائزة

يُمكن تقديم مشاركتك في أحد المسارات التالية أو ترشيح أحد الأعمال أو المنتجات التي تحتفي باليوم الوطني 2020.

  • الحملة الإعلامية من جهة حكومية

تقديراً لدور الجهات الحكومية في تعزيز الهوية الوطنية، وإسهامًا في نشر الإنجازات الوطنية؛ تم تخصيص هذا المسار لدعوة الجهات الحكومية كافة للمشاركة، بتقديم خططهم التسويقية حول حملاتهم الإعلامية ونتائجها الخاصة بالاحتفاء باليوم الوطني.

  • القصيدة الوطنية

بهدف تشجيع الشعراء وهواة الشعر على التعبير عن مشاعرهم وحبهم للوطن عبر قصائدهم الفصحى، سواءً كانت مشاركاتهم مقدمة بصيغة مكتوبة أو صوتية أو مرئية، على أن تكون تمت كتابتها خصيصاً للاحتفاء بالوطن.

  • القصيدة الوطنية

بهدف تشجيع الشعراء وهواة الشعر على التعبير عن مشاعرهم وحبهم للوطن عبر قصائدهم الفصحى، سواءً كانت مشاركاتهم مقدمة بصيغة مكتوبة أو صوتية أو مرئية، على أن تكون تمت كتابتها خصيصاً للاحتفاء بالوطن.

  • الصورة الفتوغرافية

جمع أجمل إبداعات المصورين وهواة التصوير، وتحفيزهم على ابتكار الصورة المعبرة والنوعية، التي تسهم بالتعريف بالمملكة العربية السعودية، وتنشر الوعي حول مكانة المملكة على الصعيد العالمي، وتعبر عن أجواء الاحتفاء بالوطن.

  • فيديو القطاع الخاص والقطاع غير الربحي

تسليط الضوء على إسهامات شركات ومؤسسات القطاع الخاص بالإضافة إلى الجهات غير الربحية، بفيديوهات دعائية تسهم في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وتعزز من ارتباط المجتمع وتكاتفه في سبيل نهضة وتطور الوطن.

  • المادة الإبداعية في الإعلام الجديد للأفراد

تحفيز رواد مواقع التواصل الاجتماعي كافة، للمشاركة في موسم الاحتفاء باليوم الوطني، عبر مشاركتهم بمقطع مرئي لا يتجاوز طوله دقيقة واحدة، أو تقديم أي عمل فني معاصر، باستخدام أي نوع من أنواع الفنون.

  • التغطيات الصحفية

تدعيم دور الصُحف والمؤسسات الصحفية، عبر منحها الفرصة للتنافس في صناعة تغطيات نوعية، تسهم في تسليط الضوء على أهم الفعاليات والبرامج الخاصة بالاحتفاء باليوم الوطني.

  • المنتج التلفزيوني

فتح المجال أمام القنوات التلفزيونية والقنوات التي تنشر محتوها عبر منصات الإعلام الجديد لتقديم محتوى مرئي تفاعلي مع الجمهور في موسم الاحتفال باليوم الوطني مثل البرامج الحوارية أو التغطيات المباشرة أو التقارير المرئية أو الأفلام الوثائقية.

  • الفيديو الإبداعي لجهود المملكة في مكافحة جائحة كورونا

قدمت المملكة صورة ملفتة للعالم في كيفية تعاملها مع أزمة فايروس COVID-19، في هذا المسار الفرصة متاحة أمام جميع الجهات والأفراد لتقديم فيديو يوثق جهود المملكة في التعامل مع هذه الأزمة سواء كان هذا الفيديو إبداعياً أو فيلماً وثائقياً.

 

  • مراحل الجائزة

استقبال المشاركات

التصفية و الترشيح

التحكيم

إعلان الفائزين

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق