الحدث الثقافي

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء الاثنين 4 صفر 1442هـ الموافق 21 سبتمبر 2020م، بعنوان “تشكيل السلام معًا ضد جائحة كورونا”، سبل وآليات تعزيز قيم السلام والحوار والتعايش والتسامح بين الأمم والشعوب من أجل تعزيز الحوار وجمع الأفكار وتوحيدها وتبادلها لتجاوز تداعيات أشد أزمة صحية عالمية في هذا العصر.
ويستضيف اللقاء الذي يقام عند الساعة السابعة مساء كلا من الأميرة الدكتورة دعاء بنت محمد، الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية، وسفيرة السلام للطفولة والنشء ، وسعادة الأستاذ الدكتور/ حنان بلخي، المديرة العامة المساعدة في منظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات، فيما يديره الأستاذ البراء العوهلي المشرف على السياسات والاستراتيجيات في وزارة الثقافة .
ويستعرض اللقاء عددا من المحاور أبرزها، تداعيات جائحة كورونا على المجتمعات اقتصادياً ونفسيًا وأسريًا، وأهمية تعزيز مُثُل السلام والتسامح والتعايش والوحدة الإنسانية بين الأمم والشعوب، وخاصة في هذه الأوقات العصيبة، كما يتناول اللقاء أهمية تحقيق التضامن والتعاون والتفاهم، وتوحيد الجهود الدولية على اختلافاتها لبناء عالم سلمي ومزدهر ينعم بالسلام وبالتضامن وبالوئام.
ويأتي اللقاء في إطار احتفال مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني باليوم العالمي للسلام؛ انطلاقا من الأهداف التي يسعى لتحقيقها ومنها ترسيخ ثقافة الحوار وتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش بين كافة أطياف المجتمع ومواجهة كل ما يهدد نسيجهم الاجتماعي ويعزز لحمتهم الوطنية.
يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام، لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي المتنوع انطلاقا من الثوابت الدينية والوطنية .
ويمكن التسجيل من خلال الرابط https://kd.kacnd.org

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى