المحليةشريط الاخبار

متحدث الصحة : المملكة عضو في منظمة دعم علاج كوفيد١٩ وستحصل على حصتها من اللقاح الفاعل حال إعتماده

الحدث – الرياض

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د/ محمد العبدالعالي أن المملكة جزء لا يتجزأ من الجهود الرائدة في العالم لمواجهة هذه الجائحة، فهي عضو في منظمة دعم علاج كوفيد١٩ ، ومتى ما أعتُمد لقاح فاعل، فستحصل المملكة على حصتها وستقوم بتوفيره ، وشدّد على أن التقيد بالإحترازات أمر مهم لسلامة الجميع.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، قائلاً أننا ‏نجني الآن ثمار العودة بحذر بحمد الله، إلا أن هنالك أمثلة وتصرفات من البعض بعدم التقيد بالإجراءات في أماكن عامة مختلفة، قد تعرضنا والآخرين للخطر، لافتاً أن جميع المؤشرات إيجابية، ومن أمثلتها الحالات النشطة التي شهدت انخفاضًا بأكثر من ٧٥٪ من قمة الأعداد.

وأوضح أنه تم تسجيل 483 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (329754) حالة، من بينها (14830) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1138) حالة حرجة.

مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (310439) حالة بإضافة (1009) حالات تعافي جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (4485) حالة، بإضافة (27) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً .
وأوضح أن الحالات المسجلة وعددها (483) حالة منها 43 % إناث، و57% ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 11%، والبالغين 85%، وكبار السن 4 %.

كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (6049949) فحص مخبري دقيق، بإضافة (40033) فحص مخبري جديد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

“ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.”

 

المصدر – وزارة الصحة

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق