المحليةشريط الاخبار

اطلقت جمعية الإرشاد الأسري والنفسي لقائها الثاني في منتدى الإرشاد الأسري والنفسي

أيمن باوجيه- جدة:

اطلقت جمعية الإرشاد الأسري والنفسي بمنطقة مكة المكرمة وبعون من الله وتوفيقه لقائها الثاني “عن بُعد” في منتدى الإرشاد الأسري والنفسي والذي يوافق ٢٠ من كل شهر بالميلادي ، وكان هذا اللقاء تحت عنوان “المشكلة العالمية لسوء معاملة الأطفال” والذي قدّمه الدكتور الابتاجين خان وهو طبيب نفسي وباحث في كلية الطب بجامعة هارفرد .
كما تناول محاور مهمه ابتداءً بسوء معاملة الأطفال والعبء العالمي للأمراض (GBD) وذكر لمحة موجزة عن التفاعل المعقد بين مآسي الطفولة والمضاعفات النفسية المترتبه عليه بالإضافة إلى حديثه عن حماية الطفل كهدف من أهداف التنمية المستدامة والاعتبارات الحضارية في أبحاث وتدخلات سوء معاملة الأطفال وكيفيّة استخدام الرؤية السلوكية لإعلام السياسة العامة .
الجدير بالذكر أن المنتدى تم تدشينه ليكون رافدًا علميًّا ، كما يؤسس لمنهج علاجي متطور بالاستفادة من التجارب العالمية بمشاركة المتخصصين في الشأن الأسري والنفسي والاجتماعي بهدف تبادل الخبرات والمعلومات بين المختصين في أنحاء الوطن العربي كافة .
وأوضح رئيس المجلس الاستشاري للجمعية رئيس المنتدى لعام 2020م الدكتور ماجد بن عبد العزيز عشي أن المنتدى في لقائه الأول كان يدور حول تجارب الطفولة في تكوين المخ وتبعاتها النفسية والسلوكية والعديد من المحاور المهمه التي تدور حول الطفل .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق