المحليةاليوم الوطني 90شريط الاخبار

أمانة جدة وعيون جدة تدشنان جدارية اليوم الوطني الـ 90

الحدث
‏‎برعاية أمين محافظة جدة صالح بن على التركي افتتح ‏وكيل الأمين لخدمة المجتمع المهندس عائض بن على الزهراني اليوم الثلاثاء مبادرة (حب الوطن يجمعنا لخدمة مجتمعنا) بمركز الصيرفي ميغا مول والتي تنفذها جمعية عيون جدة الخيرية بالشراكة مع أمانة محافظة جدة ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الـ 90 للمملكة تحت شعار (همة حتى القمة) بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية عيون جدة الخيرية المهندس أنس بن محمد صالح صيرفي وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية العمومية للجمعية.

‏‎وشهدت الفعالية تنفيذ جدارية بطول 90 متراً احتفاءً باليوم الوطني فيما استعرض الحضور المجسمات الجمالية التي شاركت بها الجمعية النسائية الأولى والتي تمثل نماذج من إبداعات الحرفيات السعوديات للتعبير عن هذه المناسبة الوطنية، وتستمر المبادرة لمدة 3 أيام بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات والمواطنين والمقيمين، وتتضمن فقراتها مسابقة لأفضل صورة وأفضل رسمة معبرة عن الحب والاعتزاز بالوطن.

‏‎يذكر أن المبادرة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي تقيمها أمانة جدة مع جمعية عيون جدة الخيرية وغيرها من مؤسسات المجتمع للاحتفاء باليوم الوطني الـ90 تحت شعار (همة حتى القمة)، وهي ضمن عدة فعاليات ستنفذها الأمانة في المراكز التجارية وعلى الطرق الرئيسية والمماشي والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع تشمل أعلام الزينة والإضاءة وإطلاق المسابقات وعروض الفروسية والفنون التشكيلية ونشر التهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية.

والجدير بالذكر أن جمعية عيون جدة تحتفل بمشيئة الله هذا العام بمرور عشرة سنوات منذ تأسيسها عام 1441هـ وتقدم العديد من البرامج والمساعدات للمجتمع ومن أهم البرامج التي قدمتها الجمعية
برنامج المساعدات الغذائية حيث تكفلت الجمعية بعدد يزيد عن 1100 اسرة خلال فترة فيروس كرونا المستجد بالإضافة لعدد 250 أسرة ترعاها الجمعية على مدار العام.

وتقدم الجمعية كذلك مبادرة ” ترميمة ” والتي تعني بترميم المنازل لبعض الأسر المتعففة لتصبح هذه المنازل صالحة للحياة وتوفر بها الأجهزة المنزلية بعد الترميم وتوفر مصدر للدخل لرب أو ربة الأسرة حتى لا تنتكس مرة أخرى وتحتاج الى الدعم، بالإضافة الى ترميم بعض المدارس.

ومن البرامج المقدمة أيضا مبادرة ” إحياء ” وهي مبادرة تعني بترميم بعض الاحياء الشعبية وجعلها مناسبة للحياة وذلك بالتعاون مع بعض الجامعات مثل كلية التصاميم بجامعة الملك عبد العزيز وغيرها من الكليات، وتهدف المبادرة الى تيسير الحياة للسكان وتوعيتهم بالمشاكل التي قد يتعرضون لها بسبب بعض الممارسات الغير صحية.

ويعد برنامج رعاية أبناء المستفيدين من أهم البرامج لتدريب أبناء الأسر على جودة الحياة وتعليمهم من خلال العديد من الدورات المتخصصة وتبني الموهوبين منهم وفتح سبل الإبداع لهم في المجالات العملية والعلمية الملائمة.
بالإضافة الى برامج إفطار صائم وسقيا الماء على مدار العام والبرامج الأخرى التي تعنى بالمجتمع وهذا هو الشعار التي تعمل عليه الجمعية وهو ” مجتمعنا مسؤوليتنا “

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق