الدكتور الشريف محمد الراجحيملتقى"اصدقاء الشريف الراجحي"

ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى اليوم الوطني التسعين

رفع الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بالسعودية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة، والعضو الفخري للاتحاد الوطني لحقوق الإنسان العالمية واتحاد الشؤون الإنسانية ريجيد، وسفير الأيتام بجدة، والعضو الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة، وعضو المجلس الاستشاري لجمعية الأيدي الحرفية، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة “عين الوطن، وعضو الشرف بصحيفة أضواء الوطن، وعضو الشرف لصحيفة الأنباء العربية ان نيوز ، ورئيس ملتقى أصدقاء الشريف الراجحي، والرئيس الفخري لمجلس أعضاءالحدث

أسمى آيات التهاني والتبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودحفظه اللهوولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودحفظه اللهوالأسرة الكريمة، والشعب السعودي،بمناسبة اليوم الوطني التسعون, تسعون عام من الفخر و العزة, كل عام والوطن بخير ورخاء وأمن وأمان . 

ثمن الدكتور الراجحي للقيادة الحكيمة ما وصل إليه الوطن من تطور بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين (90) لهذه البلاد المباركة. وكلمته:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. يأتي اليوم الاربعاء الثالث والعشرين من سبتمبر من هذا العام عشرين عشرين ميلادي (2020) ليوافق اليوم الوطني السعودي في دورته التسعين. يوم يأخذنا نحو تاريخ عز وفخر وصدارة بدأت بتوحيده على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعودطيب الله ثراهواستمر ذلك بنفس النهج على يد أبنائه من بعده. واليوم نشعرونحن نستعيد ذكرى التأسيس والتوحيدبالفخر والعزة أننا من أبناء هذا الوطن الأغر، الذي يعيش في قلوبنا في الحل والترحال. ويتزامن هذا اليوم مع رؤية ٢٠٣٠، بدأت تباشيرها مع انعقاد قمة العشرين برئاسة قادة وطننا لنؤكد الخطوات الحثيثة التي نعيشها منذ تسعين عامًا. ويشرفنا ويسرنا أن نرفع أسمى التهاني ونزف خالص التبريكات لمقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وإلى الأسرة السعودية الحاكمة، وإلى الوزراء والمسؤولين، وإلى جنودنا البواسل على الحدود، وإلى الأخوة والأخوات من الشعب السعودي والمقيمين على ثراهحفظ الله وطننا وولاة أمرنا والشعب السعودي من كل مكروه، وأدام علينا نعمة الأمن والاستقرار.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سعد ال سعود، عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيانه كانت أراضي الجزيرة العربية يسودها التناحر والتشتت، عاشت القبائل في تباعد وتناحر في بادية متناثرة ومدن وقرى متباعدة هنا وهناك، تنتشر فيها الأمراض، ويسودها الفقر، وينعدم الأمان والمتطلبات الأساسية التي يسعى لها الإنسان، ولكن بايع الناس في أراضي الجزيرة العربية المترامية الأطراف الموحد المؤسس الملك عبدالعزيزطيب الله ثراهعلى السمع والطاعة، لتبدأ هذه الأرض المباركة، بلاد الحرمين الشريفين والجزيرة العربية عهدًا جديدًا من التاريخ والتطور وتحقيق الأمن والأمان.

ومن جهته اوضح معالي الدكتور مدني علاقي، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان اليوم الوطني مناسبة عظيمة، تزامنها يأتي مع تحقيق العديد من الإنجازات والطموحات لهذا الوطن، ليتبوأ مكانته في مصاف الدول المتقدمه علمًا وعملًا وإنجازًا، تجعلنا نجدد شكر نعمة الأمن والأمان والإيمان الذي ننعم به بفضل الله في بلادنا الغالية.

كما أوضح معالي الدكتور زهير نواب، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيانه بقيادة حكيمة وحازمة، تعمل المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية ( 2030 ) ومنجزات التحول الوطني الذي فاق كل التوقعات، وكان مصدر دهشة العالم في كافة المجالات، رؤية ثاقبة وجريئة تمثلت في عبارة سمو ولي العهد التي تؤكد أن المكون الأهم في الوطن هو شعبه الجبار العظيم. وضعت الرؤية في أولوياتها بناء الإنسان عبر دعم المؤسسات في المجالات المختلفة وضمان تنميتها واستدامتهاكل ذلك لشعب يملؤه الشباب ويلامس طموحه عنان السماء.

وأضاف معالي الدكتور أسامة الطيب، مدير جامعة الملك عبدالعزيز س، ورئيس جائزة التميز بجدة، وعضو ملتقيأصدقاء الشريف الراجحي أن الاحتفال باليوم الوطني يعبر عن الفخر بماضٍ مشرف وحاضر براق، وتجسيد لقيم دينية ووطنية ضاربة جذورها في عمق التاريخ، وتجسيد لأمة توحدت داخل حزام من الأمن والأمان والاستقرار والرخاء على يد الموحد المؤسسطيب الله ثراهالملك عبد العزيز ورجاله.

عزيزة جلال

من جهتها نوهت الفنانة السيدة عزيزة جلال، من اعضاء ملتقى “اصدقاءا الشريف  الراجحي” ان السعودية دولة غنية بمناطقها الخلابة انعم الله عليها بتوحيدها على يد الموحد الملك عبدالعزيز ال سعود – رحمه الله- ، واكمل ابناؤه مسيرة العطاء بعده الى ان احتفلنا بتسعين عاماً من العطاء والامن والرخاء والتنمية المتسارعة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان -حفظهم الله- لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، طبعاً النهضة الفنية التي نعيشها في كل المجالات نهضة رائعة وتطور راقي خاصة اتاحة الفرصة لنشاهد كل الفنانين العرب والعالميين يصدحوا على مسارح السعودية الراقية وفي طنطورة التي تعد من اروع المناطق الخلابة التي تتميز بسحر خاص، وايضاً التطور الذي نشهده بالنسبة لدعم وتمكين دور المرأة في المجتمع السعودي كأبنة للوطن تنخرط في مجتمعها و تساهم في تطورة في جميع المجالات ، العلاقة بين المغرب والسعودية علاقة قوية وعلاقة تاريخية و علاقة رحم وعلاقة اسر ، احب جميع الاغاني الوطنية السعودية التي تحرك مشاعرنا وانتمائنا لوطننا و تمثل مناسبتنا التاريخية على مدى العصور منها : وطني الحبيب، فوق هام السحب، انت ملك، وطبعاً عاش سلمان احب اغنية لقلبي ، اسأل الله ان يمده بالصحة والعافية، ويحفظ الامير محمد بن سلمان من كل شر وان ينصر الله جنودنا البواسل، ودام عزك يا وطن .

 القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية السيد راين كليها, عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي“, ايها الاصدقاء الافاضل من الصعب تصديق حضور اليوم الوطني السعودي, خلال هذا العام اغلبنا على الاكيد متحدا. اود ان اعبر عن مدى اعجابي بمجهود محافظي المناطق و المسؤلين الحكوميين في جدة وفي كل انحاء المنطقة الغربية وذلك لعملهم معا لحماية امن و صحة الجميع, فانه لمجهود يثنى عليه, في هذه الليلة دعونا نحتفل جميعا بمن يعملون على بناء مستقبل قوي بلياقه امريكية سعودية , كما يشرفني انا و فريقي بالقنصلية العامة الامريكية بجدة ان نكون شركاء معكم فيه, لذلك فاننا اليوم نضيء مبنى القنصلية الامريكية العامة باللون الاخضر تكريما لشعب المملكة العربية السعودية , نيابة عنا جميعا في القنصلية كل عام والسعودية والسعوديون بالف خير , اتمنى لكم عيد وطني سعيد.

ومن جهته اوضح الدكتور الفنان عبدالله رشاد، عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان الاحتفالات باليوم الوطني لهذا العام تأتي والمملكة تعيش واقع جديد وحافل بالمشاريع الفنية التنموية الضخمة في مختلف المجالات التي تمثل الوطن و تقف شاهداً على تقدمه ورقيه أسوة بالدول المتقدمة، وجاء اختيار شعار اليوم الوطنيهمة حتى القمةليجسد هذا الواقع التنموي من كل جانب، ويظهر طموحات وآمال القيادة للنهوض والتنمية من جانب آخر.

ومن جهته أوضح سعادة المحافظ خالد بن سعيد بن مشيط، محافظ محافظة خميس مشيط، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيانه عام جديد يضاف لتاريخ الوطن  المجيد، نحتفل باليوم الوطني لنعبر عما نكنه من محبة وإجلال للوطن الحبيب، ولمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في أن تنعم به بلادنا من استقرار وتقدم.

واوضح العميد المهندس ركن مطلق الذيابي، قائد أمن المنشآت بمنطقة مكة المكرمة س، وعضو ملتقىاصدقاء الشريف الراجحيان خطط المملكة مؤكدة على استمرار رؤية القيادة لرفاهية المواطن ورفعة الوطن في كافة المجالات، وعلى رأسها إعمار المملكة والارتقاء بها وبجودة الحياة فيها لتنافس الدول المتقدمة، وإبراز نهضتها الحضاريةوالعمرانية والتقنية والصناعية والعلمية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى الصناعات الدفاعية والحربية.

كما أوضح سعادة المحافظ فهد القثامي، محافظ محافظة الجموم، وعضو ملتقىاصدقاءالشريف الراجحيان المملكة شهدت تطورات حضارية في جميع المجالات، فما حققته البلاد في المجال الاقتصادي والتعليمي والأمني جعلها أكثر دول المنطقة في الاستقرار والرخاء والتنمية بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بعد توفيق الله عز وجل.

ودعى الله عز وجل الشيخ عبدالعزيز ابونقطة المتحمي، عضو مجلس الشورى، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيأن يديم علينا نعمه وفضله، وأن يحفظ لنا وطننا في ظل قيادتنا الرشيدة أدام الله عزها، وان يحفظ لنا قائدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

ومن جهته اوضح الاستاذ سامي العبيدي، رئيس مجلس الغرف السعودية، وعضو ملتقى أصدقاء الشريف الراجحيارى أن اجتماع الكلمة ووحدة الصف ولزوم الجماعة، والانضواء تحت مظلة القيادة الرشيدة و الشعور الوطني المشترك في تحمل المسؤولية هي مما يذكرنا به اليوم الوطني في كل عام، ومناسبة للتعبير عن المواطنة بكل معانيها ، اسأل الله تعالى أن يحفظ  لهذه البلاد قيادتها وأمنها واستقرارها.

وأعرب المحافظ طراد بن فهد البركاتي، محافظ محافظة الكامل عن ان الاحتفال باليوم الوطني الـ90 يسلط الضوء على إبراز المكانة العالمية التي تحظى بها المملكة بثقلها السياسي والاقتصادي ومكانتها كقلب العالم الإسلامي وأطهر بقاع الأرض.

ومن جهته اوضح المحافظ ايمن بن مبيريك الغانمي، محافظ محافظة رابغ س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحينحتفي جميعاً اليوم بالذكرى العطرة التي وحّد فيها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعودرحمه اللههذا الوطن الغالي على نفوس أبنائه، الذين استمروا لتسعة عقود يقدمون له الغالي والنفيس، حمايةً لأرضه الطاهرة، وهذا مما لاشك فيه وضع السعودية في قيادة العالمين الإسلامي والعربي قوة اقتصادية عالمية وإنسانية غطت أرجاء المعمورة.

ومن جهته اوضح سعد الشنبري، مدير عام هيئة الاتصالات السعودية بمنطقة مكة المكرمة س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي” ان المملكة أصبحت من خلال سياستها محورا اقتصاديا مؤثرا مهما في كل ما يخص سياسات العالم الاقتصادية مما مكنها أن تكون في مصاف الدول العشرين الأقوى حول العالم، وانالاتصالات السعوديةستواصل التزامها بأن تكون داعماً حيوياَ للاقتصاد الوطني، وممكن  للتحول الرقمي وفق رؤية المملكة الطموحة 2030، وبرنامج التحول الوطني لعام 2020 متطلعين إلى مستقبل مشرق لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لما فيه تعزيز الازدهار والنماء لوطننا الغالي ومستقبل أجياله.

ومن جهته اوضح المحافظ فضا البقمي، محافظ محافظة القنفذة س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيإننا في هذا اليوم نستذكر المجد التليد، ننعم في هذا الوطن بمسيرة تنموية حديثة تتحقق فيها أحلامنا من خلال اقامة مشروعات عملاقة وخطط طموحة وتنمية شاملة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد سمو الامير محمد بن سلمانحفظهم الله، وكلنا فرحة وأمل بهذه المناسبة السعيدة.

ومن جهته اوضح الدكتور عبدالله حريري، مدير عام وزارة العدل بمنطقة مكة المكرمة س،وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان هذا اليوم هو اعتزاز بماضي مجيد لوطن معطاء، له الفخر بحاضره الجميل، نؤكد على العهد والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف السامية لأسس وثوابت ولحمة وطن وإيمان شعب وضع بين نصب عينيه أولاً وآخراً حب وطنه والالتفاف حول قيادته .

ومن جهته اوضح السفير جمال بالخيور، مدير عام وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمةس، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان العلاقات الخارجية للمملكة في عهدالملك سلمان شهدت تطورا ايجابيا ملموس على مختلف الاصعدة، وأسأل الله أن يحفظ هذا الوطن الغالي، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

الدكتور بسام غلمان وكيل وزارة الحج والعمرة لوزارة النقل ، عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان “اقول لوطننا الغالي كل عام وانت يا وطني في قمة المجد وكل عام وانت يا وطني تشهد انجاز جديد بتنظيم شعيرة من اعظم الشعائر وهي الحج التي يأتي لتأديتها الملايين من كافة انحاء المعموره كل عام وانت يا وطني ناصر لكل مظلوم وداحر لكل ارهابي وكل عام وانت تزين المحافل الدوليه بانتصاراتك السياسيه والرياضية والاجتماعية, تزيد نجاحا ونموا بتنمية شاملة في كافة المجالات كل عام وانت يا وطني داعم لكل مسلمي العالم، نحمدالله ونشكره على هذا الوطن وهذه القيادة كل عام وانت يا وطني فخر لكل مواطن .

اوضح القنصل عمار علاف قنصل شؤون السعوديين المانيا برلين, عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” من جهته ان سأل الله أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الذين قدموا الغالي والنفيس لصحة المواطنين, رخاء ونماء، تطور وازدهار، رؤية مشرقة لمستقبل واعد، نجاحات تتحقق بمختلف المجالات, كل عام والوطن ينعم بالرفعة بين الامم .

ومن جهته اوضح وليد غازي بافقيه، مدير عام وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان اليوم الوطني يذكرنا بملحمة بطولية انطلقت على اثرها مسيرة الفخر والعزة، يمثل يوم مجيد، في تاريخ بلادنا الغالية ، حيث حقق الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعودرحمه اللهتوحيد شتات البلاد وانتشالها مما كان بها من الفرقة والتناحر فتحقق له توحيدها بتوفيق من الله وارادة شعبه المخلص، اسأل الله ان يحفظ مليكنا وقيادتنا ويديم على الوطن الغالي نعمة الامن والأمان.

ومن جهته اوضح الدكتور محمد سالم سرور الصبان، المستشار النفطي والاقتصادي، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان ما تنعم به بلادنا الحبيبة من أمن وأمان رغم ما يشهده العالم من تقلبات سياسية واقتصادية، يؤكد بكل وضوح النهج الراسخ والعزيمة الصادقة لهذه البلاد قيادة وشعباً، على مواصلة تحقيق رؤية المملكة 2030 التي جاءت وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، واسأل الله عز وجل ان يديم نعمه على الوطن الغالي .

ومن جهته اوضح الشيخ يوسف الراجحي, عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي  أن المملكة تعيش هذا العهد لتفخر بالقفزات الحضارية العملاقة والإنجازات التنموية المتزايدة والمتلاحقة التي ينعم بها كل مواطن ومقيم فوق أرضها، ويتجه الوطن بفضل الله تعالى ثم بحنكة قادته الرشيدة الى التقدم والتطور والازدهار، اسأل العلي القدير أن يحفظ بلادنا ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، وأن نعود لمثل هذه المناسبة أعواماً مديدة في ظل قيادتنا الرشيدة ـ حفظها الله ـ ونحن نعيش في تطور ونمو وعز وتمكين ومنعة.

ومن جهته اوضح الدكتور محمد بن مشبب آل حفيان، المشرف العام على وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة س، عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان الاحتفال باليوم الوطني يؤكد على الاعتزاز بالماضي والفخر بالحاضر، ويبرز للعالم اجمع مدى لحمة ابناء الشعب السعودي بقيادتة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين .

اوضح المحامي الدكتور ماجد قاروب رئيس مبادرة تكامل للمعونة القضائية عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي” إن مرور  مناسـبة اليوم الوطني علينا تجعلنا نقـف ونتفكـر ونسـتعيد الذكريـات والأحــداث لتوحيــد المملكــة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، أنهــا مناســبة تحققــت مــن خلالهــا العــزة والكرامــة والرخــاء والاطمئنــان، وهــي مناســبة يجب ان يحدث بها شــحذ الهمــم لمواصلــة المســيرة الموفقـة بخطـى راسـخة وإيمـان لن يتزعـزع، وثقـة فـي توفيـق اللـه، وفـي تفانــي أولــي الأمــر فــي دفــع عجلــة التطــور لتحقيــق الحيــاة الحــرة الكريمــة، والأرتقـاء بالوطـن والمواطـن، ولعـل مـا تشـهده المملكـة فـي مجـال نصرة المظلوم واحقاق الحق والضرب على يد المغرضين خيـر شـاهد  علـى تأكيد ان مـا حققـه توحيـد المملكــة له اكبر الاثر علينا للحفاظ على نهج السلف من الضرب بحزم على يد كل من تسول له نفسه خيانة وطنه . ولزامـا علينـا أن نذكـر لابنائنا ونتذكـر معهـم ليـس مـن قبيـل التباهـي بهـذه الانجـازات فقـط، وألا تقتصـر احتفالاتنـا على الاشـادة بهـذا الحـدث بـل يجــب أن يكــون نــداء ً بليغــا ودعــوة مخلصــة للحفـاظ علـى أمـن الوطـن وتضامـن أبنائـه وإخلاصهـم فـي خدمتـه والاصـرار علـى المزيـد مـن التقـدم فـي مسـيرته.

اكد القنصل العام لجمهورية فرنسا السيد مصطفى مهراج, عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي” ان يسعدني بمناسبة اليوم الوطني السعودي التسعون أن انوه بالتقدم الذي تشهده المملكة على جميع الأصعدة، مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، المملكة العربية السعودية وفرنسا ومهنئًا المملكة قيادةً وشعبًا بهذه المناسبة.وأؤكد على عمق العلاقات السعودية الفرنسية التي يعسكها التعاون بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات التي تعزز هذه العلاقة الثنائية.

ومن جهته اوضح عبدالعزيز التويجري، مدير عام ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقةالقصيم، ورئيس شركة هضيم للتمور، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان النفس تزداد فخر وعزة عند تحدثنا عن المملكة ماضيها وحاضرها ومستقبلها، فمن أجلها نصنع المعجزات حتى نصل بها لأعلى مكان، فالقمة هي المكان الذي تستحقه، كل عام والازدهار والتنمية حليفك يا وطني .

ومن جهته اوضح الشيخ سعد ابودبيل، عضو مجلس امارة منطقة عسير ، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان في مثل هذا اليوم من كل عام نقف بإعتزاز ونرفع الهامات فخراً بهذه الوطن ونرفع الأكف حمدأ وشكرأ وتضرعا لله أن يجعل مؤسس هذا الكيان في جنات النعيم، احتوى الصراعات، ولم الشتات، ووحد هذه الأرض تحت راية التوحيد وبزغ على هذا الكون فجر جديد تسعون عاما في الخير والعطاء والمجد والبناء.

ومن جهته اوضح الشيخ ابراهيم السبيعي, عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان نؤكد إن التنمية التي تمر بها مملكتنا الغالية والمبشرة بمجد عظيم، تحتم تكاتف الجهود في جميع القطاعات الحيوية والمشاريع التنموية ذات الأثر المحوري على تقدم الإقتصاد الوطني، وتضع شباب وشابات الوطن أمام المسؤولية لتذليل الصعاب أمامهم لتمكينهم ليكونوا جزء من المنظومة التي تعمل على مدار الساعة لما هو خير لوطننا المعطاء و ليكونوا جزء أصيل من هذا الحراك الوطني الاستثنائي .

ومن جهته اوضح المحافظ عثمان بن هادي الراجحي، محافظ محافظة أبي عريش والريث س، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحياننا نستذكر  المسيرة الحافلة بالازدهار لوطننا الحبيب التي قفزت بالمملكة لمصاف الدول المتقدمة وخاصة في عهد خادم الحرمين الشريفين الذي ارسى ركائز التطور والنمو .

ومن جهته اوضح اللواء الشريف أحمد بن سلطان الفعر، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيانه بمناسبة اليوم الوطني نرفع رؤوسنا جميعاً فخراً به وما قدمه جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز ال سعودغفرالله لهمن  أجل شعبه العظيم، عاش الوطن حر ومعطاء، وحفظ الله بلادنا من شر كل معتدي اثيم.

ومن جهته اوضح الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي، رئيس منتدى الإدارة والأعمال،وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيأن هذا اليوم من كل عام يذكرنا بالنهضة التنموية التي شهدتها هذه البلاد المباركة، والتي حباها الله بشتى النعم، منذ توحيدها، فهذه النهضة التنموية لم تقتصر على إنشاء البنى التحتية للبلاد، بل شملت بناء الإنسان عن طريق توفير التعليم العام والجامعي، والخدمات الصحية، وغيرها من الخدمات المهمة له ليكون فرداً نافعاً في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

من جهته اوضح السفير محمد العطار رئيس مجلس القناصل الفخريين بالمملكة، وعضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان ” المملكة في تتجدد مستمر وتفاؤل بمستقبل لا حدود له، لقد بدأت المملكة منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم عمليات إصلاح شاملة، قادها باقتدار وعزم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نفذها بعزيمة الشباب وطموحه، وبرؤية تأخذ المملكة مجتمعًا وتعليماً وثقافةً واقتصادًا إلى المستقبل”،

من جهته اوضح القنصل العام لجمهورية السنغال السيد ابو بكر سار, وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي” انه في يوم مميز كهذا يشرفني التنويه بان العلاقات السنغالية السعودية تأصلت في عهد الملك فيصل – رحمه الله – وبلغت قمتها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس ماكي سال. حيث أن جمهورية السنغال تنظر لعلاقاتها مع المملكة على أنها علاقات إستراتيجية ونموذجية يحتذي بها بين الدول الشقيقة والصديقة في جميع المجالات.

نوه اللواء محمد الجهني نائب رئيس القناصل الفخريين في السعودية ونائب الرئيس في المنظمة العربية الاوربية للبيئة, عضو مجلس ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان يوم الوطن الذي أطلق فيه الملك المؤسس اسم ( المملكة العربية السعودية ) على أرجاء البلاد ، بعد جهاد استمر اثنين وثلاثين عامًا، أرسى خلاله قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين – صلى الله عليه وسلم – سائرًا في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود. نشأت آنذاك دولةً فتيةً تزهو بتطبيق شرع الإسلام، وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا ناشرةً السلام والخير باحثةً عن العلم والتطور سائرةً بخطى حثيثة نحو غدٍ أفضل لشعبها وللأمة الإسلامية والعالم أجمع. يستذكر السعوديون يومًا مجيدًا أضحى فيه الإنسان السعودي شامخًا يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة جعلته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب “المواطن السعودي”, يعيشون اليوم واقعًا جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدًا على تقدم ورقي المملكة أسوة بمصاف الدول المتقدمة.كل عام والوطن بخير قيادةً وشعبًا دمتم بخير وأمن وأمان

القنصل العام للجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة السفير علي محمد العياشي, وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي انه لمن دواعي سروري أن اهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني الـ 90،  ماتشهده المملكة من نهضة في شتى المجالات وجهودها نحو تحقيق النقلة النوعية والتقدم والازدهار خير دليل على نجاح قيادتها في التعبير عن أحلام وتطلعات الشعب السعودي.

ومن جهته اوضح السفير وليد بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية لبنان، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيبكل الفرح والسرور من موقعي في دولة لبنان الشقيقة أهدي للوطن الحبيب فيض مشاعري في هذه الذكرى المجيدة التي تتجدد كل عام في قلوبنا، انه يوم الوطن المجيد الذي احتضن امالنا واهدافنا، ليسموا بنا الى المكانة الرفيعة بين الدول المتقدمة، سائلاً المولى عزَّ وجلّ أن يحفظ بلادي، ويُديمَ عليها نِعمةَ الأمنِ والأمانِ والاستقرار، وأن تبقى منيعةَ الجانبِ رافِلةً بالعزِّ مرفوعةَ الرايةِ تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده .

ومن جهته اوضح السفير علي جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية السودان، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي  ان العيد الوطني السعودي التسعون مناسبة وطنية عظيمة، متمنياً لأرض الحرمين الشريفين مزيداً من التقدم والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين وولي عهده، والتي تشهد فيها العلاقات السعودية السودانية تطوراً كبيراً بفضل التعاون بين البلدين، من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار والأمن والأمان للشعبين ولأُمتنا العربية والإسلامية والإنسانية.

ومن جهته اوضح السفير عبدالرحمن خياط، مدير رابطة العالم الاسلامي في إيطاليا،وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحياننا نشارك ابناء الوطن من موقعنا في ايطاليا هذه الفرحة العارمة في هذا اليوم التاريخي الذي يحمل ذكريات عزيزة على قلوبنا وحاضر مجيد للوطن الذي لايتواني ابناؤه عن الاحتفال والتعبير بمجده المتوارث من ايام المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز .

كما اوضح الشريف حسين البركاتي عضو مجلس ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان هذا الوطن حماه الله وجعله موطن خاتم الانبياء والمرسلين وكرمة الله وسخر له من حكامه من جعل جل همة خدمة الاسلام والمسلمين وبذل الغالي في رخاء المواطن وسعادتة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الاب الملك عبدالله بن عبد العزيز اطال الله في عمرة وأعانه على اداء الأمانة وطن مهما قدمنا ومهما بذلنا من الغالي والنفيس فلن نوفيه حقة . آدام الله علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء واطال الله في عمر قيادتنا الرشيدة

كما نوه رجل الاعمال الشيخ الشريف علي العبدلي عضو مجلس ” ملتقى اصدقاء الشريف الراجحي” ان اليوم الوطني يوم توحيد لهذه الامه على يد جلاله الملك عبد العزيز-طيب الله ثراه- وهو اليوم الذي يفخر به كل مواطن سعودي في هذه المناسبه التاريخيه التى تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاءونسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضاريه التى ارست قاعده متينه لحاضر زاهد ومستقبل مشرق باذن الله في ظل حكومتنا الرشيده.

اوضح الشريف احمد محمد الراجحي عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي ” ان بكل  فخر وأعتزاز كمواطن بهذا الوطن الغالي ، لتهنأ يا وطني بيومك المجيد هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي. ان اليوم الوطني سيضل بـفضل الله تعالى شمس مُضيئة في بلدنا الحبيب الذي صبح إحدى واجهات العالم المتقدم يزهو بحاضرٍ أمن ومستقبلٍ مزهر في ضل حكومتنا الرشيدة، اسائل الله تعالى ان يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن ينصر جنودنا المرابطين على ثغور الوطن بكل عز وفخر للدفاع عن هذا الوطن الغالي بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية. نسال الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهيَ بتطوره الراسخ بأمنه.

ومن جهته اوضح السفير أمجد البديوي، مدير رابطة العالم الاسلامي في باريس، وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان وطننا العظيم يعيش أزهى عصوره وأبهى أيامه، ويشهد تحولًا كبيرا، نواكب عبره أرقى النماذج الدولية المعاصرة تنمية وازدهارا،وستبقى ذكرى اليوم الوطني في كل عام من اهم الايام التي تمر على وطننا الحبيب،نسأل الله ان ينعم علينا بمزيد من الامن والامان .

عبدالله بن علي السيود المدير التنفيذي لشؤن امانة مراكز الأحياء بجدة, عضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحي” اهنيء كل من يعيش على ارض بلادنا الغالية والعزيزة على قلوبنا جميعا و كل محب له في اصقاع العالم ، وذلك بمناسبة اليوم الوطني التسعين كل عام وأنت أغلى الأوطان برايتك الخضراء الخفاقة بالنصر والتأييد من رب العالمين وطن العز والمجد والفداء همة حتى القمة بلادي دمت شامخة في ظل قيادتنا الرشيدة .

ومن جهته اوضح الشريف أحمد الراجحي، أمين عام مجلس المنطقة بامارة منطقة جيزان،وعضو ملتقىأصدقاء الشريف الراجحيان السعودية اليوم تعتبر نموذجاً بارزاً ومثالاً يحتذى به في التلاحم بين ابناء الوطن وقيادته ومع العالم العربي  والإسلامي. واسأل العلي القدير أن يحفظ بلادنا وقيادتها وشعبها من كل سوء، إنه سميع مجيب، وأن يديم عليها نعمة الأمان والرخاء وتحقيق المزيد من التقدّم والنماء.

كما اوضح الشيخ مراد العروي رئيس مجلس ادارة الغرف التجارية بينبع, عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان نحتفل بهذه المناسبة الغالية ونحن نتذكر أمجاد وطننا المتتالية التي تحققت بداية برفع راية التوحيد والبناء، و ألحقت امجادها برؤية مستقبلية تسابق الزمن للمضي نحو مستقبل مزدهر يضمن استمرار الرفاه والازدهار لوطننا الغالي وشعبه العزيز وللأجيال القادمة، وذلك بمتابعة حثيثة من قائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين ومن سمو ولي عهده الأمين حفظهم الله. نسأل الله بأن يحفظ بلادنا، وأن يجعلها دائماً وابداً فخراً ورمزاً للعالم اجمع في ظل قيادتنا الرشيدة اعزها الله.

اوضح سعادة البروفيسور اسامة الجنادي مدير جامعة الاعمال و التكنولوجيا, عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان تعود ذكرى اليوم الوطني في كل عام؛ لتوثق صلاتنا بإنجاز الوحدة الذي نهض لأجله جلالة الملك عبد العزيز -رحمه الله  -ورجاله المخلصون من أبناء هذا الوطن العظيم، وقدموا التضحيات الغالية في سبيل قيام واستمرار مملكتنا الحبيبة وبنائها على كلمة التوحيد، شرفنا الله لخدمة شعبه العظيم في التعليم الاكاديمي و لأن التعليم يُعدّ أحد أهم الأركان الأساسية التي يشيّد عليها بناء الأجيال لمواكبة العصر الحديث، وتخطيط مستقبل وطننا المشرق، محصن بالقيم المثالية الاصيلة، ومعزّز بهوية الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة, ليسهم بكل تفان في تحقيق رؤية المملكة 2030.

لفت الدكتور عبدالرحمن ال مفرح عضو مجلس امارة عسير ، عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان بعد 90 عاماً من التوحيد والكفاح تشهد مملكتنا الحبيبة عصراً زاهياً في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –أيدهما الله-، ينطلق فيه العمل برؤية طموحة، وعزيمة لا يثنيها اي امر، وحزم لا يلين، يعيش فيه أبناء الوطن مرحلة تحول تاريخية في ترميم المفاهيم، وبناء العلاقات، ورسم خارطة جديدة من المنجزات النوعية ذات العائد الملموس, اسأل الله ان تعود هذه المناسبة أعواماً مديدة في ظل قيادتنا الرشيدة ـ حفظها الله ـ ونحن نعيش في عز وتمكين ومنعة وتطور متواصل ونمو مزدهر .

كما أوضح الشيخ منصور بن حمد الشعيبي، نائب رئيس المدير الاقليمي للمنطقة الغربية المصرفية الخاصة وادارة الثروات ببنك الجزيرة، عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” أن  المملكة انتقلت من مرحلة التخطيط إلى مرحلة تنفيذ رؤية المملكة 2030، بتعاون وتنسيق بين القطاع العام والخاص والمنظمات غير الربحية،حيث كان لهذه الرؤية الأثر والفضل -بعد الله- في استمرار مسيرة النماء في المملكة”, أن العديد من المبادرات الاقتصادية الجديدة الداعمة للنشاط الاقتصادي وتحفيز وتمكين القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية المستدامة أسهمت في النمو الاقتصادي الإيجابي هذا العام ، المملكة ستستمر باستقرار اقتصادي وسوق محلي يعد هو الأكبر في المنطقة وتحقيق معدلات نمو شاملة ومستدامة له، بإذن الله.

كما نوه الشيخ خالد ناقرو ، رجل اعمال و عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان اليوم الوطني فرصة عظيمة للتعبير عن كل معاني الولاء و الانتماء لهذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الرشيدة”، هذه المناسبة دائمًا ما تستحضر مسيرة المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي قاد ملحمة البناء والتأسيس التي شكلت لملكتنا الحبيبة نموذجًا فريدًا من الوحدة والعزة والرفعة بين الامم يفخر بها أبناء هذا الوطن.

كما اوضح المستشار البروفيسور يحيى السليماني رئيس مجموعة كوادر ، عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” اننا نحتفل اليوم بمرور تسعون عاماً من المجد والعزة والأمان في المملكة العربية السعودية ، فمنذ توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، ، تتوالى مسيرة الخير والنماء والعطاء من بعده على أيدي أبنائه البررة وشعبه الكريم متبعين نهجه في العطاء والبناء, حفظ المولى عز وجل مملكتنا الغالية من كل شر وادام علينا نعمة الامن والامان .

نوه رجل الاعمال الشيخ سليمان النملة, عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان تأتي ذكرى اليوم الوطني التسعون والمملكة تمضي قدما نحو مستقبل زاهر تبنيه بسواعد أبنائها الشداد، وتسير في طريق التنمية وفق أهداف محددة واضحة من أجل توفير جودة الحياة للمواطن السعودي ولرفاهيته, شهدت البلاد خلال السنوات  الماضية وتيرة تنمية اقتصادية متصاعدة رغم ما يعانيه العالم من التقلبات الاقتصادية، بفضل الله ثم بقوة ومتانة اقتصادنا الوطني, أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أيده الله – ، عزز من مكانة المملكة اقتصادياً وسياسياً بين الأمم، وأشرف على إطلاق رؤية المملكة 2030، ودشّن ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله المشروعات العملاقة في مختلف أرجاء الوطن والتي أسهمت في تعزيز الاقتصاد الوطني.  اسأل الله عز وجل أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة، وأن يوفقهما لكل خير، ويعنيهما في تحقيق كل ما من شأنه رفعة المملكة، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.​

اوضح الفنان علي عويس عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، الذي يقضى بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932. تسعون عاما من العطاء المتواصل, بمناسبة اليوم الوطني الـ تسعين للمملكة العربية السعودية، أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله وابناء وطني الحبيب .كل عام والوطن بخير قيادةً وشعبًا دمتم بخير وأمن وأمان.

 

كما اوضح الشيخ محمد عبدالعزيز السالم رئيس ديوانية السالم الإقتصادية بجدة، عضو ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان  مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تحل كل عام لتمتلئ القلوب حمداً وشكراً لله سبحانه تعالى على توحيد هذا الكيان العظيم على يد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه ونزداد فخراً واعتزازاً بهذا اليوم الذي ننتظره كل عام لما يمثله من منعطف تاريخي لمسيرتنا الوطنية ولنسارع فيه لتقديم الحب والولاء والسمع والطاعة لقادة هذا الوطن , اسال المولى عز وجل ان يحفظ مملكتنا الغالية من كل شر ويديم علينا نعمة الامن والامان .

 

عبد الحكيم السعدي

اوضح الشيخ عبدالحكيم السعدي, عضو ملتقى “اصدقاء الشلايف الراجحي” ان في مثل هذا اليوم التاريخي يتجدد الإعتزاز والفخر بالوقفة التاريخية والملحمة البطولية التي قادها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ( طيب الله ثراه ) لتوحيد هذه البلاد تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وحدة لكل الكيان المترامي الأطراف . أتحد الشعب بعد التفرق وألتم الشمل بعد التشتت وسادت المحبة بعد الشحناء وساد الأمن في ربوع البلاد وعم العلم بعد الجهل والصحة بعد المرض,  انطلقت بلادنا الحبيبة في تقدم وتطور في شتى المجالات حتى أصبح لها ثقلها السياسي والإقتصادي والإجتماعي والسياحي. اسائل الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان وأن ينصر جنودنا البواسل المرابطين في جميع الثغور إنه سميع مجيب .

اوضح الشيخ عبدالمحسن المرزوقي، عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه مناسبة هامة وسعيدة لكل مواطن سعودي، فهو يوم من الأيام الخالدة في تاريخ المملكة والأمتين العربية والإسلامية؛ حيث دوّن التاريخ ذكرى مولد دولة بعد ملحمة من البطولات التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز فجمع الشتات، ونشر الأمن والعلم، ووحّد القبائل في دولة لها مكانتها بين دول العالم، وسار على نهجه أبناؤه الذين حافظوا على الماضي العريق، وعملوا بكل جهد على بناء الحاضر الذي نعيشه في أمن وأمان وخیرات لا نحصيها بفضل الله ثم قيادة حكيمة تعمل ليلًا ونهارًا؛ للحفاظ على استقرار وأمن البلاد، وما يحمله من تطلعات لرفعة هذا الوطن الغالي، ومنها رؤية (2030) التي بدت ملامح جاحها تلوح في الأفق. وها نحن نحتفل باليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية، ونفخر بكل ما تحقق من رفعة وتطور ونهضة لبلادنا الغالية ادام الله عليها نعمة الامن والامان .

 

اوضح الشيخ عبدالله القباع عضو ملتقى ” اصدقاء الشريف الراجحي” ان اليوم الوطني ذكرى خالدة والتي نحتفل بها كل عام هي قصة كفاح، وملحمة بطولة، وشاهد تضحية، بطلها مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه-، الذي جمع شتات هذه البلاد، تحت راية التوحيد الخالدة، وأقام مجدها على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فقامت دولة حديثة لها من القرآن منهجا ودستورا، ومن العلم والتنمية هاديا ونورا , وهبنا قادة حكماء، وملوكا أوفياء، تعاقبوا على قيادة دفة التنمية في وطننا بحكمة بالغة، ورؤى سديدة، منذ عهد المؤسس رحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله، الذي سار بالبلاد على خطى من سبقه، اسائل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

كما اوضح الشيخ نبيل باعشن مدير شركة ارامكو بالمنطقة الغربية س ,عضو مجلس ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان احتفالنا نحن أبناء الوطن الغالي بالذكرى التسعين لتوحيد مملكتنا الحبيبة ونحن نرفل في أمن وأمان من عهد التوحيد الى عامنا هذا. يأتي هذا اليوم ليذكرنا بنعم الله علينا ونحن نرى وطننا الغالي يرتقي إلى مزيد من التطور والنمو ، اسائل المولى عز وجل أن يديم على وطننا الغالي الأمن و الرخاء.

اوضح الشيخ ياسر الخولي عضو مجلس ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان الاحتفاء بذكرى التسعين لليوم الوطني أضحى علامة فارقة في تاريخ المملكة الحديث، حيث جمع الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود شتاتها عام 1351هـ 1932م، وتنتقل المملكة من حالة اللا أمن إلى الأمان الكامل. أن المسيرة استمرت بتطوير وتحديث لمفهوم الاقتصاد الشامل، والاعتماد على مصادر اقتصادية غير نفطية، قاد تلك المسيرة بكفاءة واقتدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وأصبح التخطيط الاستراتيجي ممثلاً في رؤية 2030 علامة فارقة في تاريخ المملكة، بتنويع مصادر الدخل الوطني، والاستثمار في المواطن السعودي، ودعم إمكاناته، وجعله الثروة الحقيقية التي يجب الاستثمار فيها.

نوه الشيخ الشريف تركي ال زيد, عضو مجلس ملتقى “اصدقاء الشريف الراجحي” ان مناسبة اليوم الوطني  التسعين تحل على المملكة وهي تحقق قفزات نوعية لافتة في جميع الصناعات والميادين، أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعادت صياغة وهيكلة الاقتصاد السعودي بكل تفاصيله،  واستطاع في وقت قصير جذب رؤوس أموال كبيرة لبناء أهم المشاريع على أرض الوطن. اننا يجب ان نواصل مسيرة “البناء والتشييد” في عصر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، من خلال إشراك “الأبناء والأحفاء” في تلك المسيرة، وذلك لبناء مستقبل زاهر مليء بالإنجازات بأفق واسعة على جميع الأصعدة.

 

نوه العميد احمد بن علي القصيري مساعد مدير شرطة محافظة الطائف س , عضو ملتقى “اصدقاء الشرىف الراجحي” اتي العيد الوطني التسعون وحكومتنا الرشيدة تواصل نهضة متسارعة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- في مسيرة تاريخية ووفق خطة التحول 2030، التي حققت الكثير من إنجازات متتابعة شملت رئاسة المملكة لقمة العشرين، اضافة إلى إنجازات غير مسبوقة على الصعيد الداخلي في مجالات حقوق المرأة السعودية، والضرب على يد كل معتدي اثيم ,  وضرب بؤر الفساد اينما كانت والقضاء عليها، تقود هذه الانجازات حكومة عرفت بحزمها وحنكتها وقيادتها، ثقتنا في قيادتنا الرشيدة منحتنا نعمة الأمان بفضل الله، اسأل الله ان يديم علينا نعمة الامن والامان.

 

كما اضاف الشيخ عبدالعزيز العليان عضو ملتقى “اصدقاء الشريف محمد الراجحي” ان نحتفل ولله الحمد بيومنا الوطني التسعون ونحن نرفل بثوب الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان -حفظهما الله-، تسعون عاماً من النماء الذي تشهده هذه البلاد المباركة في ظل إنجازات عظيمة، تسعون عاماً من الازدهار والتقدم المتواصل بحمدالله الذي تشهده بلادنا المباركة في ظل إنجازات عظيمة يشار لها بالبنان بات العالم كلهُ يتحدث عنها, حفظ الله لنا قيادتنا الرشيدة وادام الله علينا نعمة الامن والامان .

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق