نلهم بقمتنا
قائد الهلال السابق يطالب بالكشف عن ملابسات «هجوم كورونا» في قطر – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الرياضة

قائد الهلال السابق يطالب بالكشف عن ملابسات «هجوم كورونا» في قطر

سيطرت حالة من الغموض والريبة على أسباب تفشي فيروس كورونا المستجد، بين صفوف بعثة فريق الهلال في الدوحة، الأمر الذي هدد مسيرة حامل اللقب في مشوار الدفاع عن بطولة دوري أبطال آسيا، بعد قرار الاتحاد القاري استئناف المنافسات بنظام البطولة المجمعة داخل الفقاعة القطرية.

وأمام تلك المعطيات، طالب نجم الكرة السعودية فيصل أبو ثنين، قائد الهلال السابق، بضرورة البحث حول أسباب انتشار عدوى «كوفيد-19» بين مكونات بعثة الزعيم، مناشدًا وزير الصحة توفيق الربيعة، بالتحرك العاجل لدعم بطل آسيا والوقوف على ملابسات الأزمة.

ويتأهب بطل آسيا لخوض الجولة الختامية لدور المجموعات أمام شباب الأهلي الإماراتي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب خليفة الدولي، في موقعة بمثابة تحصيل حاصل لأزرق الرياض، بينما تمثل عنق الزجاجة لأبناء دبي.

وأمَّن الزعيم تذكرة التأهل إلى دور الـ16، مساء الأحد الماضي، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام باختاكور، فيما يأتي شباب الأهلي في المركز الثالث بـ7 نقاط، ويحتاج إلى الفوز من أجل التمسك بأمل التأهل، على أمل تعثر الفريق الأوزبكي أمام متذيل الترتيب شهر خودرو، بنقطة وحيدة.

وكتب أبو ثنين، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «معالي وزير الصحة توفيق الربيعة، نادي الهلال في بطولة آسيا في قطر يعاني من تفشي مرض كورونا بين أفراد بعثته والحالات في ازدياد».

وأضاف متوسط ميدان الهلال السابق: «هل تفضلت -وزارة الصحة- بإرسال فريق مختص لمساعدتهم في السيطرة على الفيروس التاجي ومعرفة أسبابه، ولمعاليكم خالص الشكر والتقدير من جماهير الهلال».

وختم أبو ثنين: «الهلال.. تركوك وحيدًا تصارع الأمواج العاتية؛ وتواجه الرياح الثائرة، حاصروك بقوانين صارمة ومواعيد زائفة، لكي يخضعوك ويضعفوك وينالوا منك، لكن هيهات هيهات؛ فأنت كبير آسيا وسيدها، تقف شامخًا قويًا عزيزًا، فعلمهم أن يكونوا كبارًا كما أنت كبيرهم».

وتجاوز أزرق الرياض فخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تأمين قائمة قانونية تسمح لحامل اللقب بخوض المباراة المرتقبة أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي؛ مساء اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بين صفوف أزرق الرياض، في الـ24 ساعة الماضية، إلى 7 حالات جديدة، بعدما أوضح الأزرق أن الفحوص التي أجرتها بعثة الهلال كشفت إصابة الرباعي؛ محمد جحفلي، ومحمد كنو، ومحمد الكنيدري، وناصر الدوسري، إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية وعضو الفريق الطبي.

وأدى  لاعبو الهلال، مساء أمس الثلاثاء، المران الجماعي في الدوحة، وسط حالة من الترقب، دون حضور المدير الروماني رازفان لوشيسكو، والثنائي عبدالله المعيوف، وهتان باهبري؛ نظرًا لعدم تمكّنهم من الالتحاق بالتدريبات، إلى حين ظهور نتائج فحوصهم الطبية، والتي كشفت الآن سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقرر اللجنة المنظمة لدوري أبطال آسيا، في وقت سابق؛ إلغاء المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال، قبيل مباراة النادي الإماراتي، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية، بسبب خضوع عناصر الزعيم لفحص طبي، بعد الاشتباه في ظهور إصابات جديدة بين صفوف الفريق.

 

 

المصدر ـ عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى