الرياضة

خبير لوائح: لا يحق للهلال الاعتراض على قرار الاتحاد الآسيوي أمام «كاس»

أكد أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، أن إدارة نادي الهلال لا يحق لها التوجه إلى مركز التحكيم الرياضي الدولي «كاس» للاعتراض على قرار الاتحاد الآسيوي باستبعاد فريق الزعيم الأول من منافسات دوري أبطال آسيا 2020 المقامة حاليًا بنظام البطولة المجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان الاتحاد الآسيوي، مساء الأربعاء، قرر استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا 2020 بعدما فشل الزعيم في توفير عدد كافٍ من اللاعبين لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، في ظل إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وغرد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «جميع قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي نهائية وملزمة إلا ما استثنى منها».

وأضاف: «لا يمكن للهلال التوجه لمركز التحكيم الرياضي -كاس- إلا إذا كان القرار الصادر قابلًا للاستئناف وكذلك بعد استنفاد مراحل التقاضي الداخلية».

وتابع: «إذا كان القرار قابلًا للاستئناف فإن مراحل التقاضي تكون على النحو التالي استئناف القرار أمام لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي، وفي حالة رفضه يتم استئنافه أمام كاس».

واختتم الأمير: «لا لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، ولا كاس تستطيع النظر في الاستئناف بدون هذه الطريقة، فلسفة أن القرار قابل للاستئناف بسبب الظروف الاستثنائية هذا كلام عار من الصحة ولا يطلقه متخصص في القانون الرياضي ومطلع على لوائح الاتحاد».

 

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق