المقالاتشريط الاخبار

تسعون قمة

بقلم : مفرح الغامدي

@ksagh2030

في كل عام نحتفل كسعوديين بيوم الوطن يوم القمة والمجد لكيان عظيم شيده جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله في هذا اليوم أصدر رحمه الله أهم مرسوم ٍ ملكي.ٍ برقم ٢٧١٦ وتاريخ ١٧ جمادى الأولى لعام ١٣٥١ للهجرة بإطلاق مسمى المملكة العربية السعودية ليكون ١ الميزان (٢٣ سبتمبر) هو اليوم الوطني ويكون تاريخا و حدثا عظيما على خارطة الكرة الأرضية ليشهد العالم بأسره كل عام نهضة دولة التوحيد وقبلة المسلمين ومهبط الوحي.
تسعون قمة يا وطني سُطّرت على يد ملوك ٍ نذروا أنفسهم لرفعتك وقدموا كل ما من شأنه رخائك ومجدك همهم كل مواطن على ثراك بل حرصوا أيضا على كل من وطأت قدمه أرضك نشروا السلام وتفقدوا أحوال المسلمين في كل أصقاع المعمورة وساعدوهم بل قدموها لكل إنسان لأنها مملكة الإنسانية، ويكفيهم فخراً خدمة الحرمين الشريفين وما قدموه في خدمة الإسلام والمسلمين.
اليوم ونحن في عهد ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين نعيش في أمن وأمان ورخاء ونواصل الانتقال لأعلى القمم بهمة شعب راسخ رسوخ طويق ليحقق طموحه ورؤيته 2030.
ختاما يستحق منا الوطن أن نحتفل بيومه بشكر الله أولاً على نعمه علينا ومنها أمننا وإيماننا وولاة أمرنا، ونعيش المواطنة سلوكاً لا شعاراتٍ ونعكس ما وصلنا إليه من قمة وحضارة بعيداً عن أي سلوكٍ مخلٍ أو دخيلٍ على مجتمعنا وثقافتنا العريقة

#أكسجينيات : عندما تريد الاسترخاء تحتاج لهواء مشبع بالاكسجين كذلك نريد أن نحتفل بوطننا بثقاقتنا التي نسترخي بها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق