المجتمع

‏‎ بالصور .. “تحيا السعودية” تختتم فعالياتها الوطنية بالشرقية

نقلت ثقافة المناطق وأبرزت إنجازات المملكة

الحدث – الخبر

اختتمت أمس فعاليات مبادرة تحيا السعودية التي نظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية برعاية أمير المنطقة الشرقية والتي دشنهاسموه الكريم لتكون انطلاقتها الاولى احتفاء باليوم  الوطني السعودي ٩٠ همة حتى القمة بحضور عدد من المسؤولين ورعاة المبادرة وآلاف الزوار الذين تجولوا بمركباتهم على برامج المبادرة ومنصاتها التي تحاكي مناطق المملكة .

‏‎و أوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن الفعالية حظيت بإقبال منقطع النظير من الزوار مواطنين ومقيمين على مدى ثلاثة أيام وسط فعاليات وطنية متنوعة جاءت لتعزيز الانتماء وربط الاجيال بتاريخ مؤسس الدولة ووحدتها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وابناءه الملوك من بعده رحمهم الله الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي شهدت الدولة في عهده قفزات كبيرة في جميع المجالات والتي لابد ان نبرزها في هذا اليوم الوطني لتكون شاهدة على عصر الازدهار والتطور وحب الوطن وإبراز جهود قطاعاته وأبناءه، حيث تضمنت المبادرة منصات تفاعلية في منطقة البحر، يتم دخولها بالسيارات للانطلاق في جولة بدءا من المنصة الثقافية وخمسة مسارح تحمل روح المملكة ومناطقهاالجغرافية الخمس ممثلة بالمنطقة الوسطى، الشرقية، الشمالية، الجنوبية والغربية ، واستعراض الموروث وتطوره في كل منطقة والعروض الشعبية، مبينا أن المبادرة هدفها  تسليط الضوء على إنجازات كافة القطاعات في شتى المجالات وفق منظور استراتيجيات واهداف رؤية المملكة.
‏‎ وقدم المقبل شكره لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، ولنائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد سلمان بن عبدالعزيز على رعايتهم للمبادرة ودعمهم غير المحدود ، لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني وفق خطةاستراتيجية تنموية شاملة لإبراز جهود المملكة و أبناءها.

‏‎وقد اشادالأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة بنت عواد الشمري بالمبادرة وذكرت أن مشاركة مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أتت وفق توجيهات رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل حفظها الله، والتي انطلقت برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ، مضيفة شارك المجلس القطاعات الثلاث ، العام والخاص والخيري بترجمة إحتفالية الوطن باليوم الوطني الـ ٩٠ بتقديم فعالية تجلّت فيها روح المواطنة والولاء والإنتماء والتكاملية.
‏‎و أكدت الشمري أن تحيا السعودية حملت في محتواها إرث وتاريخ المملكة العربية السعودية، وجسدت مناطق المملكة في ملحمة وطنية متكاملة ، مبينة أن هوية اليوم الوطني التسعين همّة حتى القمّة انعكست على أداء جميع الجهات المعنية والفرق التطوعية والمشاركين والمتفاعلين من مواطنين و مقيمين وفي قياس أقيم للفعالية كان مستوى الرضا عالٍ لدى الجميع.

‏‎وأوضحت مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي إن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى إشراك كافة قطاعات الدولة بمختلف مجالاتها بالتعاون مع المؤسسات والأفرادلإبراز إنجازات المملكة محليًا ودوليًا، تعزيزًا للشراكة المجتمعية والوطنية بين القطاعات،وهذا ما تم تحقيقه لله الحمد والمنة، ففي هذه المبادرة استشعرنا تكامل مميز في الأدوار  مع شركائنا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص يتوج نجاحها.

‏‎وأشادت الحميزي بالفعاليات الوطنية المتميزة التي تضمنتها المبادرة من استعراضات الخيول والسيارات والفرق الشعبية ، معربة عن شكرها للأستاذ  سعود الشعيبي على دعمه الكبير بتوفير 65 سيارة معدلة تحمل شعارات وطنية وعدد 13 فارس للخيول إضافة للرعاة الذين شاركوا بالمبادرة وهم ( شركة أرامكو ، شركة علي القريشي واخوانه ، شركة اليمامة ، المستشفى السعودي ، شركة المجدوعي ، المستشفى السعودي الألماني ، سما ديرتي )
‏‎و أضافت الشكر  موصول لسمو الأميرة عبير بنت فيصل
‏‎ رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وللقطاع الحكومي والقطاع الخاص والفرق التطوعية التي اظهرت صورة من التعاون المثمر في تنفيذ وانجاز هذه الفعالية، وأظهرت روح التكاتف الوطني المميز في الاحتفاء بيومنا الوطني السعودي 90. 

‏‎وأشار صاحب فكرة مبادرة تحيا السعودية أحمد الزيلعي أن الفكرة تهدف لابراز ثقافة وتراث مختلف مناطق المملكة من خلال العديد من الفعاليات الوطنية وتسليط الضوء على إنجازات بلادنا الغالية وماقدمه ملوك هذه البلاد لخدمة الدين والوطن  ، مؤكدا أن تحيا السعودية انطلقت من المنطقة الشرقية وستتواصل في مسيرتها لتشمل مختلف مناطق المملكة .

‏‎من جانبها قالت مديرة المبادرة إقبال فلمبان نحمد الله على التوفيق لنجاح هذه الفعالية، و إبراز جهود قطاعات المملكة، مثمنة جهود الجميع، مثنية على تكاتف القطاع الحكومي والخاص، حيث تم تمثيل المنطقة الشرقية خير تمثيل، وتختتم الفعالية اليوم بجولة على منصات المنطقة، وعروض الخيول والدراجات، إضافة إلى كلمة المدير العام الأستاذ عبدالرحمن المقبل، بحضور الداعمين والرعاة وشركاء النجاح في الفعالية.

‏‎في الوقت الذي شاركت وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية بالتوعية عن فايروس كورونا المستجد وتوفير التطوع الصحي لما يقارب 250 متطوع للمشاركة بالمبادرة .
‏‎وقدمت أمانة المنطقة الشرقية وبلدية الخبر دعما كبيرا في تجهيز الموقع وتهيئته بكل احتياجاته ، وبذلت الجهات الأمنية بكافة قطاعاتها وكذلك غرفة الشرقية وهيئة الهلال الأحمر السعودي وتعليم الشرقية والتجمع الصحي الأول وهيئة الترفيه ووزارة الاعلام جهودا كبيرة لنجاح تحيا السعودية وتحقيقها أهدافها الوطنية

‏‎هذا وشارك في مبادرة تحيا السعودية ، عدد ١٢ فنان وفنانة من التشكيليين في المنطقة الشرقية، رسم كل منهم لوحات فردية عن الوطن بأدواتهم الخاصة، تضمنت لوحات بالألوان المائية و أخرى مرصعة بحبوب الكريستال لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
‏‎وقالت الفنانة إلهام الحربي إن كل فنان شارك في لوحته الوطنية بمخيلته وألوانه، وتعددت الاستخدامات من حروفيات، وكريستال، ورسم بورتريه بخامات وأدوات مختلفة.
‏‎من جانب آخر شارك مجموعة من الفرق بسيارات استعراضية متنوعة لعرضها للزوار عن بعد، إضافة إلى مشاركة 190 دراجًا في مسيرة وطنية ضمن فعاليات اليوم الوطني ، وقال المشارك في تنظيم الفريق محمد النخيلان أن المشاركة تمت بسيارات همر و سيارات الدفع الرباعي، و أخرى من نوع جيب و مجموعة من السيارات المعدلة.

وقدم رعاة فعالية “تحيا السعودية” وشركاء النجاح شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.
وقال صاحب شركة مطاعم سماء ديرتي عادل أحمد الغامدي إن مشاركة شركة مطاعم سماء ديرتي في مبادرة “تحيا السعودية” المتزامنة مع اليوم الوطني السعودي 90 هي واجب وطني نقدمه هذا الوطن، لما نلقاه من حفاوة في هذا البلد المعطاء.
وقدم رئيس مجلس إدارة شركة علي زيد القريشي و اخوانه فيصل بن صالح القريشي شكره لوزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية ممثلة بفرع المنطقة الشرقية) لإعطائنا الفرصة في المشاركة في رعاية هذه الفعالية و المساهمة في تقديم شيء جميل و مفيد لمجتمعنا و بلادنا الحبيبة.
وقال عبدالجليل العوجان من شركة المجدوعي للسيارات: نحن فخورون أن نكون أحد الرعاة الرسميين لمبادرة ⁧‫تحيا السعودية‬⁩ والتي تهدف الى ابراز الإنجازات الوطنية وفق رؤية قائد وهمة شعب. الأجمل في المبادرة مشاركة وتفاعل جميع أفراد المجتمع ، تعبيرًا عن مدى حبهم للوطن وفخراً بإنجازاتها.
في حين قدم المستشفى السعودي الألماني خلال الفعالية مجموعة من الخدمات، و أوضح مدير العلاقات العامة تركي القحطاني أن المستشفى حرص على تواجد سيارة الاسعاف للحالات الطارئة، إضافة إلى توفير الكمامات والمعقمات للمقيمين على الفعالية وزوارها من رجال وسيدات الأعمال والرعاة وشركاء النجاح، كذلك قياس درجة الحرارة بشكل متواصل من قبل الأطباء.

 

 

المصدر – امانة الشرقية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى