الصحةالمناسبات

استشاري سعودي يطرح جراحة ” قدم سندريلا ” التجميلية. أمام خبراء العالم


د إدريس
رحلة اختيار الحذاء المناسب قد تكون أشبه بالمهمات المستحيلة لصاحبات الأقدام المنتفخة

هناء حسين :  باريس :
عرض استشاري سعودي في المؤتمر العالمي للعلاجات التجميلية المنعقد في العاصمة الفرنسيه باريس تقنية طبية جديدة في تجميل القدمين خلال جراحة ” قدم سندريلا ” التجميلية.
واجتمع أكثر من خمسة آلاف طبيب متخصص في الجراحة التجميلية من شتى أرجاء العالم وتحت سقف واحد في عاصمة النور باريس لمناقشة آخر ما توصلت إليه أبحاثهم في جراحات التجميل والعناية بجمال المرأة، في مؤتمر هو الأكبر في تاريخ البشرية.
وطرح الدكتور خالد ادريس استشاري في طب وجراحة القدمين والكاحل واحدة واحدة من أحدث التقنيات الطبية الجديدة التي أدخلها في طب تجميل القدمين مبينًا أن التقنية الجديدة تعد ثورة في عالم طب وجراحة التجميل
ولفت ادريس الذي يعد واحدًا من خبراء العالم في مجال الإهتمام بالقدمين والكاحل إلى أن رحلة الذهاب إلى السوق وإختيار الحذاء المناسب قد تكون أشبه بالمهمات المستحيلة لصاحبات الأقدام المنتفخة لافتًا إلى أن سطح القدم وظهور العظمتين الجانبيتين يزيدان من صعوبة إختيار الحذاء أكانت البالورينا، الستيليتو، الحذاء بالكعب العالي، أو الصنادل المفتوحة أو على شكل Gladiators ، وغيرها من الموديلات التي قد تزعج المرأة.
وبين ادريس: أن خبراء التجميل وضعوا حلًا لهذه المشكلة من خلال جراحة ” قدم سندريلا ” التجميلية.
ويروي الدكتور خالد ادريس قصة جمال قدم سندريلا وصغر حجمها الذي أدى إلى إنزلاق الحذاء الجميل من قدمها ليجدها في المقابل فارس الأحلام هو ما سيؤمّنه الأطباء من خلال شفط دهون القدم وأطراف الأصابع، برد العظمة الجانبية، تقصير طول الأصابع، تجميل التشوهات، تجميل أصابع القدم الملتصقة وغيرها من المشاكل الصحية والجمالية
وأكد الدكتور ادريس أن إختبار الإصبع لتحديد الجمال أو القبح! أمر أصبح غاية في الأهمية بالنسبة لملكات وأميرات الجمال والمشاهير و من النجمات اللواتي خضعن لهذه الجراحة كيم كردشيان التي يبدو أنها تشكو من إنتفاخ قدمها بسبب الدهون المتراكمة فيها وهذا ما ظهر في صورها أثناء الحمل التي أكدت كبر حجم قدمها نسبةً لباقي النساء.
وعرض استشاري طب وجراحة القدم والكاحل الدكتور خالد محمد ادريس في باريس تقنيته الجديدة في طب تجميل القدمين والكاحل مشيرًا الفكرة هي عبارة عن اجراء عملية فيلر القدمين أو ما يسمى الفوت ليفت حقن التعبئة للقدمين (الفيلرز) Foot Lift لعدد من الحالات
وقال : الدكتور خالد ادريس أنه من المعروف والمتداول أن المعبئات الجلدية أو الفيلرز تستخدم عادة لتجميل الوجه أما في البضعة سنوات الأخيرة وز قد بدأنا في استخدامها لتقليل الضغط والوزن أسفل النتوءات العظمية لدى مرضى التشوهات التكوينية ومرضى القدم السكرية وأثبتت فائدة كبيرة في التقليل من إعادة تقرح القدمين في معظم الحالات.
وأضاف : الدكتور ادريس أنه بناءاً على النجاحات المحققة علاجياً لدى هؤلاء المرضى بدأنا في استخدام هذه الطريقة لأغراض تخفيف الآم القدمين الناتجة عن ارتداء بعض أنواع الأحذية ولأهداف تجميلية.
وعن إجراءات رفع مشط القدم ( فوت ليفت ) أضاف : استشاي طب وجراحة تجميل القدمين والكاحل الدكتور خالد ادريس أن الكثير من السيدات تعاني من الآم أسفل مشط القدم بسبب ارتداء الكعب العالي والأحذية النسائية المتألقة لمواكبة أحدث التصاميم والموضة.
وعن طريقة التقنية الجديدة في تجميل القدمين أوضح : الدكتور ادريس أنه بعد تخدير القدم موضعياً نقوم هنا بحقن مادة الهيلورونيك اسد (Hyalironic Acid) في أماكن معينة تحت منطقة المشط فتصبح هذه المادة بمثابة وسادة هلامية داخلية تريح القدم وتخفف من الضغط على العظام مما يتيح فرصة إرتداء هذا النوع من الأحذية للسيدات و بدون ألم كبير,مبينًا أن هذه الراحة تدوم لفترة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنة واحدة بحسب نوع الأحذية ومدة استخدام الكعوب العالمية .
وأفاد : أن هذا الإجراء يستغرق حوالي 60 دقيقة وبدون ألم أو مضايقة, وبما أن هذه المادة موجوده بشكل طبيعي داخل الجسم فاحتمال المضاعفات قليل جداً ونادر ويذكر منها احتمال التهاب المنطقة أو الإحمرار أو آلم موضعي، و يتم التعامل مع أي عرض حسب الحاجة.
وفي حالة حقن أصابع القدمين أوضح الدكتور خالد محمد ادريس أن هناك حالات كثيرة من الثقن أو الجلد الجاف القاسي ( الكلو ) الذي ينمو إما أسفل القدم أو على الأصبع يصاحبة أحيانًا زيادة تصبغ بالجلد بشكل غير لائق أو غير جميل وقد يكون هناك الآم أثناء المشي أو مع ارتداء الأحذية وفي هذه الحالة , نقوم بحقن مادة الفيلر ( Hyalironic Acid ) تحت هذه المناطق لتقليل الضغط على الجلد مما يؤدي إلى تقليل الآم وتحسين مظهر الجلد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى