الرياضة

نادي برشلونة يُعلِق على قرار المحكمة العليا بعزل رئيس إقليم كاتالونيا

اعتبر نادي برشلونة الإسباني قرار المحكمة العليا الإسبانية الصادر اليوم الإثنين، بعزل رئيس إقليم كاتالونيا، كيم تورا، بـأنه “غير مناسب”، و”ينتهك بشكل خطير الإرادة الديمقراطية للمواطنين التي تم إظهارها بحرية في صناديق الاقتراع”.

وفي بيان لإدارة النادي الكاتالوني، أبدت تضامنها مع تورا.

وجاء في بيان البلاوفرانا “الدفاع عن حقوق حرية الرأي، وعن حق تقرير المصير، يمثلان جزءاً من المبادئ والالتزام المجتمعي لنادينا”.

وأتم البيان “نادي برشلونة دفاع دائماً عن أن الصراع السياسي الذي تعيشه كاتالونيا، منذ أعوام، يجب أن ينتهي من خلال الحوار السياسي، وليس عبر منصات القضاء”.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية أيدت اليوم الإثنين الحكم الصادر بعزل رئيس إقليم كتاالونيا، كيم تورا، لمدة عام ونصف العام عن وظيفته، لعدم امتثاله لأمر المجلس الانتخابي المركزي بإزالة اللافتات الداعمة للمسجونين الانفصاليين من المنشآت العامة خلال انتخابات عام 2018.

وفي حكمها الصادر الاثنين، رفضت المحكمة العليا بالإجماع استئناف تورا ضد الحكم السابق لمحكمة العدل العليا في كاتالونيا بإدانته في جريمة عصيان.

وبناء عليه، تم تأكيد العزل والغرامة التي تبلغ 30 ألف يورو إزاء “المقاومة العنيفة والمتكررة والعنيدة للمتهم للامتثال لأمر رسمي صادر وفقا للقانون”.

ويعتبر القرار نهائيا ويمتد إلى عدم الأهلية لممارسة المناصب الانتخابية أو الوظائف الحكومية، وبالتالي، سيتم تنفيذه على الفور من قبل لمحكمة العدل العليا في كاتالونيا.

وبمجرد تنفيذ الحكم، يتعين على تورا ترك رئاسة إقليم كاتالونيا.

يذكر أن كلا من الحزب الاشتراكي والحزب الشعبي، طالبا بعد سماع الحكم، بإجراء انتخابات جديدة في إقليم كاتالونيا، الذي يزيد عدد سكانه 7 ملايين نسمة.

 

 

المصدر ـ 24 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى