المحليةشريط الاخبار

 الدكتور عبدالرحمن السديس يرأس اجتماع المجلس الاستشاري ويناقش خطة الرئاسة التنفيذية لموسم العمرة

الحدث  – مكة المكرمة

ترأس معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اجتماع المجلس الاستشاري بالرئاسة العامة.
وفي مستهل الاجتماع قدم معاليه التهنئة بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على السماح بالعمرة، كما دعا معاليه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود -حفظهم الله- بدوام الصحة والعافية وأن يوفقهم لخدمة الحرمين الشريفين.
واستعرض المجلس خطط الرئاسة واستعداداتها لاستقبال موسم العمرة في ظل جائحة كورونا.
وناقش المجلس الإجراءات الاحترازية التي سوف تطبقها الرئاسة العامة بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن، واقتراح برامج العمل وآليات التنفيذ.
وأكد معاليه أن اجتماع المجلس ومشاركته والتشاور معه في الخطط والأعمال التي سوف تنفذ؛ يأتي بهدف تعزيز مبادئ الشورى وتعميق الأثر التطويري في الرئاسة، مشدداً على أهمية مشاركة أعضاء المجلس، والأخذ بآرائهم، والسماع منهم، لتحسين جودة العمل وتطبيق أعلى المعايير.
وناقش معاليه أهمية حوكمة الوكالات والاستماع لآراء أعضاء المجلس حول الآلية المناسبة للعمل بها وتسريع وتيرتها.
كما ناقش معاليه مع المجلس أهمية متابعة تنفيذ المبادرات في خطة الرئاسة ٢٠٢٤، وكذلك خطة الرئاسة في المبادرات الرقمية المتفرعة عن مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة: (كيف نكون قدوة في العالم الرقمي).
كما ناقش حملة (خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا) حيث كان النقاش عن أهداف الحملة واستعدادات الإدارات لخدمة المعتمرين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.
وقد أشاد المجلس بما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الحرمين الشريفين والمحافظة على سلامة قاصديهما.
يذكر أن المجلس يدرس الملاحظات والاقتراحات التي ترد للرئاسة، ويناقش الخطط المستقبلية، والرفع بالتقارير الدورية لمعالي الرئيس العام مع تقديم الرأي والمشورة وإصدار القرارات والتوصيات حيالها.

 

المصدر – شؤون الحرمين

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى