المحليةشريط الاخبار

رئيس الجامعة يدشن معرض “الوطن بريشة الفن” الافتراضي

الحدث – عسير

دشن رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بمكتبه في إدارة الجامعة صباح اليوم، معرض “الوطن بريشة الفن” الافتراضي؛ وذلك ضمن احتفالات الجامعة بذكرى اليوم الوطني الـ 90، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين من داخل المملكة وخارجها.
وفي بداية التدشين أشاد الرئيس بالأعمال الفنية المشاركة ومدى ارتباطها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، شاكرًا كل من شارك في المعرض، لافتًا إلى أن الوطن يستحق من الجميع الاحتفاء به في مثل هذه المناسبة.
وأوضح المشرف على المعرض مساعد مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، المشرف على وحدة أبحاث ودراسة التراث العمراني بمنطقة عسير، الدكتور علي عبدالله مرزوق، أن المعرض أقيم بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات من داخل المملكة، وعدد من ضيوف الشرف المشاركين في هذه المناسبة من الوطن العربي، شاكرًا رئيس الجامعة على تدشينه للمعرض وحرصه على كل ما يسهم في تقدم الجامعة وتطورها.
يذكر أن المعرض يضم في جنباته أكثر من 30 لوحة تشكيلية تستحضر الوطن في يومه الـ 90، أبدعها عدد من فناني المملكة؛ يمثلهم: فؤاد مغربل، ومنصور الشريف، وسعيد قمحاوي، وإبراهيم بوقس، وعبد الله الشلتي، وأحمد خزمري، وعبد الله الدهري، وسلطان عسيري، ونجلاء السليم، ومفرح عسيري، وهشام بن جابي، وإبراهيم الفصام، ومحمد الحارثي، وعبد العزيز الدقيل، وأمل فلمبان، وعبد الرحمن السليمان، وناصر الموسى، وعبد العزيز عواجي، وهناء الشبيلي، وهدى العمر، وحنان الشهراني، وفايع الألمعي، وصالح النقيدان، ونايل ملا، ومحمد الرباط، وعبد الوهاب عطيف، ونذير ياوز، وعبد الله بن صقر، وعلي مرزوق. إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف من فناني الدول العربية؛ وهم؛ محمود جارحي (مصر)، حسان فائز السراج، ومحمد تركي المفضي (سوريا)، زكي يافعي (اليمن)، كريمه بن سعد (تونس).
والمعرض متاح للزوار للاطلاع على اللوحات المشاركة من خلال تقنية الواقع الافتراضي، بحيث يمكن للزائر الاطلاع أيضًا على تفاصيل كل لوحة خلال جولته الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://cutt.us/HPNsZ

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى