التعليم

تعليم الخرج ينفذ اللقاء الافتراضي دور أولياء الأمور في متابعة الأبناء عن بعد

الحدث ـ متابعات

نفذت إدارة تعليم الخرج اليوم الخميس الموافق ١٤٤٢/٢/١٤ ممثلة بالشؤون التعليمية بنات قسم التوجيه والإرشاد اللقاء الافتراضي ( دور أولياء الأمور في متابعة الأبناء عن بعد )والذي استهدف أمهات الطالبات في محافظتي الخرج والدلم وبعض الأمهات في مناطق المملكة والمرشدات الطلابيات والمشرفات التربويات حيث بلغ الحضور (٩٦٢ )

بدأ اللقاء بكلمة سعادة مدير تعليم د. خالد العتيبي وكلمة مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية بنات شادية القحطاني القته نيابه عنهم د. فاطمة الصفحي مشرفة الشؤون التعليمية استهلتها بالترحيب بمن حضر اللقاء وشكرت فيها أولياء الأمور على جهودهم في التعليم عن بعد في ظل الظروف الإستثنائية ثم تحدثت عن جهود الدولة أعزها الله في التعليم عن بعد ومنصة مدرستي والدور المحوري والهام لأولياء الأمور في متابعة منصة مدرستي وتنفيذ التطبيقات عن بعد من خلال تجربتهم التعليمية الإستثنائية.
‏‎شكرت في نهايتها جميع من ساهم ويساهم في نجاح العمل المدرسي خلال مانمر به من ظروف استثنائية خلال الجائحة

‏‎
ثم كلمة رئيسة قسم التوجيه والإرشاد أ. هند الرحمة رحبت فيه بالجميع لحضورهم واثنت على جهود المملكة وإدارة تعليم الخرج في معالجة ومواجهة الأزمة الحالية وفي التعليم عن بعد. ثم بدأت محاور اللقاء بمحور ألقته أ. اشواق القحطاني مشرفه توجيه وإرشاد بعنوان (مهارات تعزيز سلوك الأبناء )تحدثت فيه كمنهج إسلامي وتربوي في التربية والتعليم وأسلوب علمي وعملي في تعديل سلوك الأبناء ثم القت أ تركية المطيري محور تحدثت فيه عن دور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم في التعليم عن بعد وضبط النفس والتحلي بالحلم والصبر
‏‎والتأكيدعلى ضرورة تكاتف الجهود لنجاح عملية التعليم عن بعد ، وعن كيفية رفع دافعية التعلم لدى الأبناء ليرتفع تحصيلهم الدراسي.

ثم القت أ. عبير المسعود موضوع تحديات ومشكلات التعلم عن بعد وانتشار استخدام وسائل التواصل والتكنولوجيا ومنها ظاهرة التنمر الإلكتروني ودور الأسرة في الحد منها .

تلتها أ غادة العمري مشرفة الرعاية السلوكية تناولت فيه عن دور الأسرة الوقائي في قواعد السلوك والمواظبةوقدمت بعض التوجيهات الهامة التي تصب في مصلحة الطالبة ثم استعرضت الأسئلة الشائعة القته مشرفة وحدة الخدمات حصه الحركان . انتهى اللقاء بشكر الجميع على الحضور والمتابعة سائلين الله تعالى أن يثمر بالجهود ويوفق أبنائنا الطلاب في مسيرتهم التعليمية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق