الرياضة

35 لاعبًا.. مقترح القائمة يجدِّد الصراع بين الهلال والنصر

سيطرت حالة من الجدل داخل مكونات دوري المحترفين السعودي، في الساعات القليلة الماضية، على خلفية مقترح نادي النصر، بقيادة صفوان السويكت، بزيادة عدد اللاعبين في قوائم الفرق مع بداية الموسم الجديد، من أجل التعامل مع ضغط المباريات الذي ألقى بظل قاتم على الجميع بسبب التوقف الطويل جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وطالب فارس نجد بزيادة عدد اللاعبين المسجلين في قوائم الفرق إلى 35 لاعبًا، من أجل التعامل مع روزنامة الموسم الجديد، في الوقت الذي تسمح لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم بتسجيل 30 لاعبًا بين صفوف كل فريق قبل بداية الموسم.

وأحدث مقترح أصفر الرياض حالة من الانقسام بين أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما تزعم الهلال الأندية التي اعترضت على الفكرة؛ دون الكشف عن الأسباب، بحسب تقرير .

ونقل التقرير، عن مصدر مقرب من فارس نجد، أن المقترح كان يهدف إلى تحسين وضع الفرق في الموسم الجديد، في ظل المشاكل الكثيرة التي عانت منها الأندية بسبب ضغط المباريات، وتلاحم المواسم، وغيرها من المعوقات التي فرضتها التدابير الاحترازية لفيروس «كوفيد-19».

وأوضح المصدر أن مقترح النصر حظيَّ بترحيب العديد من الأندية، بينما اعترض البعض على الفكرة، وفي المقابل رفض الهلال بشدة مناقشة الأمر، ولا أحد حتى الآن يعرف السبب الحقيقي وراء موقف حامل اللقب، خاصة أن العالمي يرى أن المقترح مفيد للجميع.

وأزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في وقت سابق، الستار عن روزنامة مباريات الدور الأول لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2020-2021؛ حيث يقص الشباب شريط الافتتاح أمام أبها، في تمام السادسة مساءً يوم 17 أكتوبر المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ويدشن الهلال حملة الدفاع عن اللقب أمام الوافد الجديد على دوري الكبار (فريق العين)، في الملز، لحساب ختام مباريات اليوم الأول من الموسم الجديد، فيما يُسجِّل النصر الحضور الأول أمام الفتح يوم 18 أكتوبر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى