الرياضةشريط الاخبار

احتدام المنافسات في اليوم الثاني من البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز بالمطبقاني للفروسية

أروى المطبقاني تكرم الفائزين وتلتقط الصور التذكارية مع فرسان الصف الأول دلما ملحس وعبدالله الشربتلي

تحت إشراف ودعم من الاتحاد السعودي للفروسية، ووزارة الرياضة، أُقيمت أول أمس البطولة الوطنية الكبرى2 لقفز الحواجز بجدة، في مركز المطبقاني للفروسية، المُقامة في الفترة من 1 لـ3 أكتوبر 2020؛ بمشاركة أكثر من 63 فارسًا وفارسة من أشهر فرسان الصف الأول والمنتخب السعودي للفروسية، وأكثر من 100 حصان.

وقررت لجنة التحكيم تعديل أشواط اليوم الأول من البطولة التي تقام برعاية شركة النشار التجارية – قشطة تاج، وشركة التجارة الوطنية، وتسهيل للتمويل، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، على أن ترحل باقي الأشواط إلى ثاني وثالث أيام البطولة، وفقا لما تراه اللجنة للضرورة القصوى، على أن يتم استكمال الشوط “مفتوح3” في ثاني أيام البطولة الجمعة 2-10-2020، وفي اليوم التالي الثالث والأخير من البطولة يستكمل الشوط “مفتوح 2”.

وفي اليوم الثاني من البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز، أحرز الفارس عبدالله تمبكاني، على الحصان إمداد، المركز الأول في الشوط الأول مبتدئين، وحصد الفارس مكي محمد مكي، على الحصان WKD المركز الأول في الشوط الثاني تحت 18 عامًا، برعاية شركة سدافكو لمنتجات الألبان، وفاز الفارس خالد الهادي، على حصان مسيرو، في الشوط الثالث small.

وتألق الفرسان والفارسات في الشوط الثالث “مفتوح3” المؤجل من اليوم الأول في البطولة، ومن بينهم الفارس عبدالله الشربتلي، الذي حصد المركز الأول على حصان بيولميت، والفارسة دلما ملحس، التي أحرزت المركز الخامس، على حصان هوب أوف ايريس، برعاية الشركة الوطنية NTC، وتم تكريم الـ5 فرسان الفائزين، وقدمت الجوائز الفارسة أروى المطبقاني، والتقط الصور التذكارية مع الفرسان والفارسات الفائزين.

والجدير بالذكر أن الفارسة دلما ملحس حصدت ميدالية برونزية في منافسات قفز الحواجز، بفئة الفردي في سنغافورة 2010، وكانت أول فارسة سعودية تتأهل إلى بطولة عالمية، والفارس عبدالله الشربتلي حقق مع المنتخب السعودي للفروسية الميدالية الذهبية في سباق قفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ18 في إندونيسيا 2018. وتعد المشاركة في البطولات الوطنية والمحلية بمثابة تدريبات لفرسان وفارسات الصف الأول والمنتخب السعودي للفروسية لخوض البطولات العالمية المقبلة وتمثيل المملكة في المحافل الدولية، كما أن النقاط التي يحرزها الفرسان والفارسات في هذه البطولات تؤهلهم للمشاركة في مهرجان الدرعية الدولي للفروسية وقفز الحواجز السنوي المُقام ضمن موسم الدرعية الذي يجمع بين الأحداث الرياضيّة العالميّة والعروض الترفيهيّة المبهرة.

ومن جانبها صرحت رئيسة اللجنة المنظمة بمركز المطبقاني للفروسية، الفارسة أروى المطبقاني، أن لجنة التحكيم اتخذت القرار المناسب بشأن تعديل الأشواط في اليوم الأول بسبب سوء الأحوال الجوية، حفاظًا على صحة الفرسان والفارسات والخيول، مؤكدة أن البطولة تسير بشكل منظم وفقًا لأعلى معايير الجودة والسلامة، والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتابعت “المطبقاني”، أن قرار ترحيل الأشواط جاء تأكيدًا على أهمية وأولوية صحة وسلامة الفرسان والفارسات والخيول، وحرصنا منا على عدم تعرضهم لأي خطر أو أزمات صحية، موضحة أنه هذا القرار يتخذ للضرورة القصوى من قبل لجنة التحكيم، ومن المنتظر استكمال البطولة وترحيل الأشواط المتبقية، وفقًا لقرار اللجنة خلال باقي أيام البطولة، متمنية السلامة والصحة للجميع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق