المحلية

برامج متنوعة للمسنين برعاية الرياض في يومهم العالمي.

نظمت دور الرعاية الإجتماعية للمسنين والمسنات بمنطقة الرياض مجموعةً من البرامج الاجتماعية المتنوعة لنزلاءها من فئة المسنين، واستفاد من هذه البرامج 84 مسناً ومسنةً، بمناسبة اليوم العالمي للمسنين.

وروعي في تنفيد هذه البرامج تطبيق الإجراءات الوقاية، المتضمنة قوانين التباعد الجسدي، وغيرها من الاحترازات التي تنصح بها وزارة الصحة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واشتملت البرامج على عروض مرئية ولوحات معبرة عن مشاعر الحب والولاء والتقدير للأباء، إلى جانب فقرات اجتماعية وترفيهية أضفت أجواء جميلة ممتعة بدت واضحة على ملالمح المشاركين.

وحظيت الأمهات المسنات المستهدفات من الفعالية بذات البرامج الاجتماعية المنفذة للأباء المسنين، إذ شملت عروض المرئية، بجانب فقرات ثقافية وترفيهية، مثل القصائد والمسابقات الشعبية والأهازيج، التي نالت استحسان الأمهات المسنات، حيث شاركن في هذه الفعالية وأبدين اهتماماً بها.

يذكر أن دور الرعاية الاجتماعية للمسنين والمسنات بمنطقة الرياض، يتطلع من خلال مواكبة اليوم العالمي للمسنين ببرامج من شأنها إظهار امتنان المجتمع لهذه الفئة التي أسهمت في إعداد أجيال تشارك في تنمية وطنها وتحافظ على أمنه وتسعى بحب وجدية على الإسهام في تنميته وازدهاره.

وتضمنت البرامج تكريم هذه الفئة من الجنسين، الأمر الذي اشعرهم بأهميتهم، ودورهم الكبير في صياغة مسيرة مشرفة لمجتمع، طالما أسهم في دعم جهود الدولة والتنمية الاجتماعية، وهو ما قابلته الحكومة

الرشيدة بامتنان إذ وفرت لهذه الفئة الرعاية الشاملة “الصحية والاجتماعية والنفسية” عبر دور الرعاية الاجتماعية، وتقدم المساعدات المالية للمحتاجين منهم، عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، والأجهزة التعويضية “الكراسي المتحركة والأسرة الطبية والسماعات وغيرها من خلال وحدات الخدمات المساندة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى