الدوليةشريط الاخبار

رئيسة المفوضية الأوروبية تتمسك بالعزل الذاتي رغم سلبية كورونا

خضعت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورزولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، لاختبار لفيروس كورونا وجاءت النتيجة سلبية، وذلك بعدما خالطت مؤخرًا شخصًا مصابًا بالفيروس، وستظل في العزل الذاتي حتى مساء غد الثلاثاء.

وكتبت رئيسة الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على تويتر، اليوم الإثنين، سأواصل العزل الذاتي حتى مساء الغد وفقًا للوائح المعمول بها، بعدما شاركت في اجتماع تأكد إصابة أحد حضوره بكورونا.

وأوضحت أنها خضعت لاختبار كورونا الخميس الماضي وجاءت النتيجة سلبية، وأفاد تقرير أن الشخص المصاب هو مستشار الدولة البرتغالي أنطونيو لوبو كزافييه.

وذكرت معلومات من مكتب الرئيس في لشبونة أنه التقى فون دير لاين في العاصمة البرتغالية وأن الاختبارات أثبتت إصابته بفيروس كورونا، لاحقًا.

وكان من المقرر أن تشارك فون دير لاين في محادثات مع مسؤولين أوكرانيين في بروكسل بعد ظهر غد الثلاثاء، لكن جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي سوف يشارك بدلا منها.

كما من المقرر أن تتوجه إلى أثينا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقًا لجدول التزاماتها، وقبل أسبوعين، اضطر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أيضًا إلى الدخول في عزل ذاتي.

وتسبب ذلك في تأخير قمة الاتحاد الأوروبي لأسبوع واحد. وقد خضع لاختبار كورونا وجاءت النتيجة سلبية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى