الرياضةشريط الاخبار

تطور جديد.. الاتحاد الآسيوي يترقب رد بيرسبوليس على احتجاج النصر

في تطور جديد بشأن تحركات نادي النصر ضد مخالفات بيرسبوليس في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مخاطبة الطرف الإيراني من أجل تفنيد شكوى فارس نجد.

وكشف مصدر مسؤول في لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي، في تصريحات لموقع «كووورة»، اليوم الثلاثاء، أنه تمت دراسة مذكرة الاحتجاج التي قدمها النادي السعودي بعد مباراة بيرسبوليس، وتم الأخذ بعين الاعتبار جميع ما تقدم به النصر في هذا الخصوص.

وأوضح المصدر، أن مذكرة الاحتجاج التي قدمها فارس نجد تأتي ضمن الإطار القانوني، مشددًا على أن من حق كل فريق تقديم شكوى إذا ما توفرت لديه الأدلة؛ لكن يبقى القرار الأخير بيد الاتحاد الآسيوي.

وختم المصدر الآسيوي تصريحاته، بالتأكيد على أن الاتحاد خاطب نادي بيرسبوليس من أجل توضيح موقفه من الشكوى، وهذا أمر روتيني، مشيرًا إلى أن المهلة المحددة لاستلام تعليق النادي، والتوضيحات يجب ألا تتجاوز 48 ساعة.

وتحركت إدارة نادي النصر رسميًا ضد برسيبوليس، عبر التقديم بشكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، احتجاجًا على عدم أهلية بعض اللاعبين الموجودين في قائمة النادي الإيراني، لحساب مباراة نصف نهائي دوري الأبطال.

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في وقت سابق، برسيبوليس بالحرمان من إبرام صفقات جديدة، بسبب أزمة المستحقات المالية المتأخرة للاعبين؛ سبق وأن لعبوا ضمن صفوف الفريق، وتقدموا بشكاوى ضده، إلا أنَّ النادي الإيراني قام بتسجيل لاعبين جدد قبل أيام من البطولة الآسيوية.

وكان مهتدي تاج، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وصف في وقت سابق، احتجاج أصفر الرياض ضد بيرسبوليس الإيراني، بعد خسارة العالمي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بأنها ليست في محلها.

وكتب مهتدي، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»: «بصفتي نائب لرئيس الاتحاد الآسيوي، قمت بمراجعة مذكرة الاحتجاج التي قدمها النصر السعودي ضد بيرسبوليس، ورغم جهود البعض، فإن المذكرة لا تشكل تهديدًا للفريق الإيراني في البطولة الآسيوية.. احتجاج النادي السعودي في غير محله بتاتًا».

وخسر النصر أمام برسيبوليس، مساء السبت، بركلات الجزاء الترجيحية 3-5، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

واجتمعت إدارة النصر بشكل سريع عقب خسارة المباراة، في العاصمة القطرية ودرست المعطيات كافة، وقررت تقديم مذكرة احتجاج بسبب عدم أهلية بعض اللاعبين الموجودين في قائمة برسيبوليس؛ لخوض منافسات دوري أبطال آسيا.

 

المصدر:عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق