الرياضةشريط الاخبار

الأهلي يقفز فوق الأزمات.. هداف رومانيا يرمم هجوم الراقي

واصلت إدارة الأهلي، برئاسة عبدالإله مؤمنة، القفز فوق الأزمات التي حاصرت الراقي على مدار الأيام القليلة الماضية، من أجل المضي قدمًا نحو ترميم الصفوف وسد الثغرات التي خلَّفها رحيل العديد من الأسماء الرنانة بين صفوف أخضر جدة، عبر إبرام صفقات من العيار الثقيل، لتبث القليل من الطمأنينة إلى عشاق قلعة الكؤوس قبل أيام من قص شريط الموسم الجديد.

ونجح الأهلي في الحصول على خدمات الدولي الروماني ألكسندرو متريتا مهاجم فريق نيويورك سيتي الأمريكي، اليوم الخميس، على سبيل الإعارة حتى شتاء 2022، لتدعيم هجوم الراقي في انتقالات الصيف الجاري،

وكشف نادي نيويورك عبر موقعه الرسمي، أن النادي السعودي نجح في حسم صفقة متريتا بعد مفاوضات احترافية، ليدافع عن ألوان الأخضر على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع أحقية شراء عقد الروماني في 31 يناير 2022.

وأشار إلى أن المهاجم الروماني صاحب الـ25 عامًا، يترقب تجاوز الفحص الطبي، من أجل الإعلان عن الصفقة رسميًّا، ليشد الرحال صوب الدوري السعودي، بعد موسم واحد من الانتقال إلى نيويورك سيتي.

ويوجد متريتا بين صفوف المنتخب الروماني، الذي يترقب 3 مباريات مثيرة في غضون 7 أيام؛ حيث يخرج لملاقاة أيسلندا لحساب تصفيات أمم أوروبا «يورو 2020»، مساء اليوم الخميس، قبل أن يصطدم مع النرويج، في 11 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات دوري أمم أوروبا، ليستقبل بعد 3 أيام نظيره النمساوي.

ويحزم مهاجم نيويورك سيتي، الذي يجيد اللعب في مركز الجناح، الحقائب صوب مدينة جدة فور الانتهاء من المهمة الدولية، لينخرط في معسكر الأهلي استعدادًا لخوض غمار الموسم الجديد، تحت قيادة المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش.

وخاض متريتا 209 مباريات، على مدار مسيرة احترافية دافع خلالها عن ألوان أندية فيتورول كونستانتا، ويونيفيرسيتاتيا كرايوفا في الدوري الروماني، وبيسكارا الإيطالي، ونيويورك سيتي، أحرز خلالها 57 هدفًا، وقدم 37 تمريرة حاسمة.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق، التعاقد مع المغربي إدريس فتوحي، قادمًا من نادي الحزم، ليقطع الطريق على الفيصلي الذي تفاوض مع اللاعب ووكيل أعماله، وتم الاتفاق معهما على صفقة الانتقال، قبل أن تتغير وجهته صوب جدة.

ويأتي تدعيم الخط الأمامي لأخضر جدة، في الوقت الذي طالب فيه الهداف السوري عمر السومة صاحب الـ31 عامًا، من إدارة الأهلي، السماح له بالرحيل؛ حيث ينتهي عقده الحالي في يونيو 2021؛ ما يعني أنه سوف يدخل الفترة الحرة بعد 3 أشهر، ويحق له التوقيع لأي نادٍ والانتقال إليه مجانًا.

وأعلن دجانيني تفاريس مهاجم منتخب الرأس الأخضر، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي في صيف 2018 قادمًا من سانتوس لاجونا، فسخ التعاقد مع النادي السعودي في يوليو الماضي؛ لعدم استلام المستحقات المالية، قبل أن يتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي من أجل إلزام الراقي بسداد المبالغ المختلِف عليها الطرفان.

ويعيش الراقي أجواءً صعبة، في ظل عدم القدرة على السيطرة على نجوم الفريق؛ حيث سبق دجانيني إلى فسخ التعاقد من جانب واحد مع الأهلي، متوسطُ الميدان البرازيلي جوزيف دي سوزا، والجناح الجزائري يوسف بلايلي، فيما اختار عبدالفتاح عسيري عدم تجديد التعاقد، وشد الرحال صوب النصر.

 

 

المصدر:عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى