الرياضةشريط الاخبار

البرازيل تبدأ مغامرة البحث عن اللقب الغائب منذ 20 عامًا

يقص منتخب البرازيل شريط تصفيات نهائيات كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، أمام ضيفه بوليفيا، غدًا الجمعة، في اختبار صعب أمام السيليساو الباحث عن عبور آمن إلى المونديال الأول في الشرق الأوسط، من أجل مطاردة اللقب السادس الغائب منذ 20 عامًا.

ويعد الأصفر الكناري مرشحًا فوق العادة للتأهل من أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم؛ حيث تشارك 10 منتخبات في مجموعة واحدة، يتأهل منها أصحاب المركز الأربعة الأولى للنهائيات المقررة في قطر عام 2022، فيما يخوض الخامس ملحقًا مع ممثل أوقيانوسيا.

وضم المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي، العديد من الوجوه الواعدة في صفوف السيليساو، على رأسهم مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريشارليسون، الذي يقدم مستويات لافتة تحت قيادة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، حلق معها على صدارة ترتيب البريميرليج.

وبجانب ريشارليسون، يعوِّل تيتي كثيرًا على تجديد دماء راقصي السامبا، بوجود جناح ريال مدريد الإسباني رودريجو، وماتيوس كونيا صاحب الـ21 عامًا، لاعب هرتا برلين الألماني، وريبيرو متوسط ميدان فلامنجو.

واستدعى المدير الفني لمنتخب البرازيلي، للمرة الأولى متوسط ميدان فريق ليون الفرنسي برونو جيمارايش، فيما يكتنف الغموض مصير قائد الكناري نيمار دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان، الذي يعاني من إصابة في الظهر.

في المقابل، يعد منتخب بوليفيا أحد الاختبارات الصعبة في تصفيات القارة اللاتينية؛ حيث يدشن المنافسة على بطاقة التأهل بمواجهتين من العيار الثقيل؛ إذ تستقبل الأرجنتين، الثلاثاء المقبل، في لاباز، بعد المباراة المرتقبة أمام المنتخب البرازيلي.

 

 

المصدر:عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى